أشار النائب عن "​الجماعة الإسلامية​" ​عماد الحوت​ الى أن ​لبنان​ دخل في لعبة المزايدات الإنتخابية، معتبراً ان معظم الجهات تعمل من أجل تحصيل أكبر عدد ممكن من المقاعد، قائلاً: "معظم الكلام الذي نسمعه يخرج عن إطار المبدئية الى إطار المصلحية البحت، وبالتالي ليس مستبعداً ان نسمع كلاماً متناقضاً أو يختلف من يوم الى الآخر".

وفي حديث الى وكالة "أخبار اليوم"، أشار الى أن "​السعودية​ أدركت أن الخروج من لبنان على غرار ما كان حاصلاً في الفترة السابقة سيترك فريسة لمحور معيّن لا يتواءم مع الإستقرار العربي والخليجي تحديداً"، مشيراً الى أنه "راهناً هناك محاولة للعودة من خلال التواصل مع عدّة أفرقاء لإعادة التأثير في التوازن المحلي".

ورداً على سؤال حول إثارة رئيس الجمهورية العماد ​ميشال عون​ موضوع الإستراتيجية الدفاعية، قال: "الرئيس طرح هذا الملف بشكل عام دون الدخول بالتفاصيل يعني أنه استثمار إنتخابي، لكن في نهاية الأمر لا بدّ من أن نتكلّم حول هذا الموضوع من أجل الوصول الى تفاهم يؤمّن السيادة والقرار السيادي للدولة اللبنانية".

وأضاف "من الجيّد طرح موضوع الإستراتيجية الدفاعية من أجل توفير الضغط الجدّي، فيتحوّل الأمر من مجرّد شعار الى فعل وحوار رسمي حقيقي". وسأل الحوت: لماذا لا يدعو رئيس الجمهورية الى طاولة حوار حول هذا الموضوع، مشدداً على أن هذا الأمر مهم ويعبّر عن السيادة اللبنانية.