أكد المرشح عن دائرة ​كسروان​ جبيل العميد ​شامل روكز​ أن "هناك فرق بين ال​سياسة​ والقيادة السياسية، ولا شيء مستحيل بالنسبة لي"، مشيراً الى أن "الحياة الوطنية مليئة بالمذهبية والطائفية، بينما نحن في ​الجيش​ لا نعرف هذه الإصطفافات لذلك أنا قادر على نقل هذه الوحدة في عملي السياسي".

وفي حديث تلفزيوني له، أوضح روكز أنه "ليس لدي فن الكذب على الناس ولن أتقنه، السياسة بالنسبة لي صدق ونزاهة وشفافية، ولا يجب ان نبقى بهذا الواقع الذي أوصلنا الى هذا البلد"، معتبراً أن "الشعب جاهز للصمود لنتمكن من التغير".

وأشار الى أنه "لا يمكن أن تحكم على شخص الا عند تسليمه السلطة"، لافتاً الى أن "التحدي أمامنا أن نفكر بالمستقبل لبناء دولة".

ورأى أن "كسروان هي قلب ​لبنان​ وعلاقتي بأهل كسروان هي علاقة قوية، وهذه المنطقة تحضن القوة والثوروويين"، مشيراً الى أن "لائحتنا غير مفخخة ومتنوعة، وبالنسبة للمرشح ​منصور البون​ فهو لديه حيوية التأقلم".

وأوضح روكز أن "تشجيع ​المرأة​ سيكون فرصة للمشاركة في الحياة السياسية، ليس المهم أن نقول للمرأة أن تشارك بقدر فعالية مشاركتها فعليا".

ولفت الى "أنني لا أسلم رقبتي الى أحد وسأعمل بقدر تبرعات الناس على حملتي الإنتخابية"، مشيراً الى أن "لن أسمح لأحد أن ينال مني بالسياسة".

وأكد ان "إبعادي عن قيادة الجيش هي شخصيتي غير الخاضعة وأنا أفتخر بذلك".