أكد مسؤول ماكينة رئيس الحكومة السابق ​نجيب ميقاتي​ الانتخابية في ​المنية​ المحامي سامر الحواط لـ"الأخبار"، أن انضمام النائب ​كاظم الخير​ إلى لائحة ميقاتي يسمح له جدياً في منافسة مرشح المستقبل، مشيراً إلى أن انضمام الخير إلى لائحة ميقاتي صار قاب قوسين أو أدنى، حيث يصرّ ميقاتي على عدم السماح بإقفال بيت شمالي، تماماً كما أصرّ على الوقوف الى جانب رئيس الحكومة ​سعد الحريري​ في ​الانتخابات البلدية​".

واعلن ان "إعلان لائحة الرئيس ميقاتي يتأرجح بين السبت أو الأحد (يرجح أن يكون عند الرابعة والنصف من بعد ظهر الأحد). وهي اليوم باتت مكتملة بانتظار بعض اللمسات الأخيرة، بما فيها مقعد المنية وإرضاء المرشح عقل، الذي طرح أن يكون مسؤول الماكينة الانتخابية التابعة للميقاتي في المدينة".

وعلمت "الأخبار" ان اللائحة ستضم: عن الضنية كلاً من محمد الفاضل (الحليف القديم لميقاتي) وجهاد اليوسف وعن المنية كاظم الخير. أما في المقلب الطرابلسي، فالمرشحون عن المقعد السني هم الرئيس نجيب ميقاتي، الدكتور محمد نديم الجسر، توفيق سلطان، الدكتور رشيد المقدم، والدكتورة ميرفت الهوز، بالإضافة إلى الوزير السابق جان عبيد عن المقعد الماروني والوزير السابق نقولا النحاس عن المقعد الأرثوذوكسي وعلي درويش عن المقعد العلوي.