أعرب رئيس مجلس النواب ​العراق​ي ​سليم الجبوري​ خلال لقائه رئيس ​البرلمان التركي​ ​إسماعيل كهرمان​ عن "شكره للجمهورية التركية التي تقف إلى جانب العراق"، مثمناً "الدعم التركي لبلاده في حربها ضد ​الإرهاب​ وخصوصاً تنظيم "داعش" الارهابي والجماعات المتطرفة الأخرى".

وأشار إلى أن "​تركيا​ أظهرت مرة أخرى مدى أهمية الصداقة بين البلدين، والجذور التاريخية التي تربطهما، وأظهرت ذلك مع زيادة حصة العراق من ​المياه​"، مؤكداً ضرورة العمل الجاد بين تركيا والعراق من أجل تحقيق السلام والاستقرار في المنطقة، الأمر الذي يتطلب عملاً مشتركا".

ولفت إلى أنه "ينبغي علينا بذل جهود مشتركة ضد الإرهاب والمتطرفين لإنقاذ المنطقة من الخراب"، مبيناً أن "تركيا والعراق قوتان كبيرتان، ونحن ممتنون لمواصلة الحوار بين البلدين"، مشيراً إلى أن "تركيا طرف مهم جداً بالنسبة للعراق في مسألة إعادة إعمار المناطق المدمرة جراء تنظيم "داعش".

وأفاد أن "الشركات التركية لديها خبرة في هذا المجال، ونرغب بأن تأخذ دوراً مهماً في العراق خلال الفترة المقبلة"، مؤكداً أن "العراق يقف بالكامل ضد التنظيمات الإرهابية التي تضر تركيا والمنطقة وخصوصاً منظمة "بي كا كا" الإرهابية"، مبيناً أنه "من خلال التعاون التام مع الجمهورية التركية سيتمكن البلدان من التغلب على هذا التهديد".