تبقى ​سنغافورة​ المدينة الاغلى في العالم باستثناء بدل السكن، للعام الخامس على التوالي بسبب السعر الباهظ لشراء ​سيارة​ في هذه المدينة الواقعة في ​جنوب شرق آسيا​، متقدمة على مدينتي ​باريس​ وزيوريخ المتساويتين بحسب دراسة نشرتها لـ"اكونوميست انتليجنس يونيت".

واحتلت ​هونغ كونغ​ المركز المالي الاسيوي، المرتبة الرابعة تليها اوسلو. ووصلت سيول وجنيف في المرتبة السادسة بالتساوي قبل كوبنهاغن و​تل ابيب​ و​سيدني​ بحسب الترتيب السنوي ، ويبقى السبب الرئيسي للتغيرات على هذا الترتيب الذي ينشر سنويا، هو تقلب سعر صرف العملات بالتالي لم تعد اي مدينة اميركية بدءا ب​نيويورك​ مدرجة على اغلى 10 مدن في العالم بسبب ضعف ​الدولار​ وكذلك ​طوكيو​ وسنغافورة الارخبيل الصغير ذات النمو الاقتصادي الكبير والمستوى المعيشي المرتفع الذي يجذب عددا كبيرا من المغتربين.

ولامتلاك سيارة في ستغافورة على الشاري الحصول على رخصة بقيمة 31 الف يورو ما يرفع سعر سيارة من الطراز المتوسط الى اكثر من 50 الف يورو.

يذكر ان المدن الاسيوية هي الاغلى للنفقات المتعلقة بالاغذية في حين ان ​اوروبا​ في الطليعة لنفقات السلع المنزلية ومنتجات العناية الشخصية والترفيه بحسب الدراسة التي لم تشر الى بدل السكن لاقامة التصنيف.