استقبل رئيس حزب ​الوطنيين الاحرار​ النائب ​دوري شمعون​، في مركز الحزب في السوديكو، اللواء ​اشرف ريفي​ في حضور عضو المجلس الاعلى في الحزب ​كميل دوري شمعون​ ورئيس منظمة ​الشباب​ و​الطلاب​ ​سيمون درغام​ ووكيل الداخلية ريمون مرهج والمستشار الاعلامي للواء ريفي اسعد بشاره.

وقال شمعون بعد اللقاء ان "اجتماعنا اليوم مع الصديق اللواء اشرف ريفي ليس الاول ولن يكون الاخير". مضيفا ان " لدينا موضوع أساسي وهو ​الانتخابات​، وقد بحثنا في كيفية التعاون والتنسيق من اجل المعركة الانتخابية لنحصد نتيجة ايجابية، واعتقد ان المشوار ليس سهلا ولكنه ليس صعبا كما يتصوره البعض".

وأضاف اننا " ندافع عن خط سياسي نسير به، والمسألة ليست شخصية. ونتمنى على كل من يؤمن بهذا الخط ان يكون داعما لنا لان لبنان في خطر".

بدوره، ابدى اللواء ريفي سروره "بلقاء صديقي الكبير الذي أكن له احتراما خاصا جدا. نلتقي كسياسيين، لما تبقى من سياديين في هذا الوطن، لنترجم هذا الاجتماع السياسي انتخابيا، فهذا الاستحقاق ليس بالسهل وفق قانون فصل على قياس "​حزب الله​" الذي عين نوابه وترك الساحات الاخرى تتصارع".

وشدد على "ان لقاءنا السياسي هو اهم من المحطة الانتخابية، وبالنسبة لنا التحالفات ليست عملية انتهازية بل هي سياسية"، مؤكدا اننا "أمام دور سيادي في هذا الاستحقاق ليبقى الصوت عاليا في الوطن لرفض سلاح الدويلة ورفض الدويلة. اننا ندعو لقيام الدولة العادلة والنزيهة. للاسف ما سمي ب​سلاح المقاومة​ اصبح غير شرعي وهو هكذا في الاساس".

وأعلن ريفي ان "لدينا وجود مشترك في بعض الدوائر وسنتعاون وفقا لرؤيتنا وسنترجم حكما اللقاء السياسي الى حلف انتخابي".