أكدت النائب ​بهية الحريري​ خلال تكريم معلمات ومعلمي ثانوية ​رفيق الحريري​ ومدرسة ​بهاء الدين الحريري​ في صيدا، لمناسبة ​عيد المعلم​ أن "هذه المناسبة هي الأحب على قلبي لأنها لا تختص بكم فقط، بل تختص بكل المعلمين والمعلمات الذين يعطون ويؤدون هذه الرسالة. نفتخر بهذا اللقاء الذي يتجدد كل سنة مع المدرستين لأننا نعتبر انفسنا مدرسة واحدة ومؤسسة واحدة تقدم رسالة للمجتمع الذي نعيش فيه".

وأشارت الى "أنني أفتخر بأني واحدة منكم وأني مررت بالتعليم، ومن التعليم انتقلت الى ​مؤسسة الحريري​، وانطلقت الى الشأن العام من المؤسسة التي شعت على كل ​لبنان​، فكانت رسالتها هي الاستثمار في ​الانسان​ كما أرادها رفيق الحريري".

ولفتت الى أنه "بين أيديكم مستقبل البلد، هذا الجيل الذي يركز التوجه على كيفية ربطه بسوق العمل، وهذا هو التحدي الأكبر، كيف نستطيع التحول الى مجتمع منتج يستطيع ان يؤهل الجيل الجديد لكي يستفيد من سوق العمل الجديد والاختصاصات المطلوبة والمرتبطة بكثير من القضايا التي نحن ملزمون بأن نوجه الجيل الجديد اليها".

وتطرقت الحريري الى موضوع دخول لبنان العصر النفطي، مشددة على "اهميته وما يؤمل منه بالنسبة للاقتصاد والتنمية في صيدا والجنوب وفي كل لبنان"، ولفتت الى "أنني لقد أطلقت هذا العام بمناسبة يوم ​المرأة​ العالمي شعارا، "من لبنان الكبير الى لبنان الأكبر، نحن دائما نرى لبنان كبيرا، كبير بأبنائه وبإبداعاتهم، كل ما يحتاجه فقط هو الحفاظ على الاستقرار وتقوية مشروع الدولة التي تحمي ابناءها وتستطيع ان تؤمن لهم مناخا ليعيشوا بسلام ضمن تعددية فريدة في العالم، وهذه ليست نقاط ضعف وانما نقاط قوة للبنان".