ركّزت الناطقة بإسم ​الخارجية الأميركية​، ​هيذر نويرت​، على أنّ "​الولايات المتحدة الأميركية​ تجدّد دعمها لإثنين من مؤسسات ​لبنان​ الوطنية الحيوية: القوات المسلحة اللبنانية وقوات ​الأمن الداخلي​"، مشيرةً إلى أنّ "مندوب الولايات المتحدة ومسؤول شؤون الشرق الأدنى السفير ​ديفيد ساترفيلد​، أكّد على أهمية القوات المسلحة اللبنانية وقوى الأمن الداخلي لاستقرار وأمن وبقاء لبنان ديمقراطي ومستقر ومزدهر".

وأوضحت نويرت، خلال مؤتمر "روما 2"، أنّ "الولايات المتحدة وفّرت نحو 1.7 مليار دولار للقوات المسلحة اللبنانية وأكثر من 160 مليون دولار لقوات الأمن الداخلي منذ عام 2006. وتساهم هذه المساعدات في دفع أهدافنا المشتركة في المنطقة وتمكّن حكومة لبنان من توفير الأمن المدني والحفاظ على سلطتها في الاراضي اللبنانية"، لافتةً إلى أنّ "في عام 2017، وفّرت الولايات المتحدة أكثر من 250 مليون دولار كمساعدة أمنية للبنان، شملت 121 مليون دولار كتمويل للجيوش الأجنبية".

ونوّهت إلى أنّ "خلال المؤتمر، أعلن السفير ساترفيلد عن استخدام جزء من ميزانية السنة المالية 2017 في توفير 3 طائرات نقل مروحية للقوات المسلحة اللبنانية تقدّر قيمتها بـ10 مليون دولار واستثمار جديد بقيمة 9 مليون دولار في تدريب ومرافق قوات الأمن الداخلية في انتظار موافقة ​الكونغرس الأميركي​".