أشار وزير الاتصالات ​جمال الجراح​ في حديث إذاعي إلى انه "هناك توجه لدى رئيس الحكومة ​سعد الحريري​ بفصل النيابة عن الوزارة لأنه لا يمكن جمع الاثنين مع بعض"، لافتا إلى ان "الوزارة بحاجة إلى أن يصرف الوزير الكثير من وقته ليدير وزارته". وأضاف "قررت ان أبقى وزيرا للاتصالات لكي أواكب من بدأته في الوزارة".

ولفت إلى ان "التحالفات في ​البقاع الغربي​ راشيا لم تحسم بعد وأتوقع أن تتضح الصورة كلياً مطلع الأسبوع المقبل وأن يكون التنافس هناك بين ثلاث لوائح كحد أقصى"، لافتا إلى ان "مرشح ​تيار المستقبل​ عن المقعد السني في البقاع الغربي محمد القرعاوي لديه حيثية انتخابية وسياسية كبيرة". وأضاف "في زحلة ​القوات اللبنانية​ حسمت خيارها وذهبت إلى تحالف مع حزب الكتائب وفي المناطق الأخرى هناك اتصالات ونقاش مع القوات لكن لا شيء واضح حتى الآن".

واوضح ان "نواب تيار المستقبل قدموا خدمات كثيرة على مدى السنوات الماضية على رغم بقائهم لأكثر من ثلاث سنوات خارج الحكومة"، مشددا على ان "شعار التيار لم يتغير منذ الانتخابات الأخيرة وهو بناء الدولة وانتظام الحياة السياسية ضمن ​المؤسسات الدستورية​".

كما ورأى ان "تخفيض 20 بالمئة من موازنة الوزارات لم يكن أمراً سهلاً والحكومة حاولت وقف النزف الحاصل عبر التخفيف من الازمة الاقتصادية الحالية من خلال هندسة مالية سليمة"، معتبرا انه "في حال استمرار هذا المنحى مع الحكومة الجديدة التي ستُشكل بعد الانتخابات النيابية المقبلة فهناك إمكانية حقيقية لوقف الانهيار الاقتصادي عبر تخفيض العجز أكثر".