اشار وزير الخارجية ​جبران باسيل​ الى انه في العام 2006 انتصرنا رغم ان كل العالم كان ضدنا، كما انتصرنا في معركة الرئاسة لان شعبنا صمد استطعنا بالصمود والانتصار، وهذا كله الا بفضل اهل الجرد، وايماننا بلبنان هو ما انقذنا وانقذ لبنان.

ولفت باسيل من ​حراجل​ خلال جولة له في ​كسروان​ الفتوح، الى ان كسروان ارض العيش الواحد وهي تستقبل كل الناس وتحب كل الناس، وكسروان هي ارض العيش الواحد وليست هي من تتحدث عن الغريب بل تستقبل كل الناس، واهل كسروان قلبهم كبير وليسوا من يقال انهم يرفضون الناس فهم حموا الارض والقضية. وتابع قائلا "فضلكم على ​التيار الوطني الحر​ ولبنان كبير وفكرنا لم يوماً الا عندكم".

اضاف "كل شخص يقدمه التيار الوطني الحر ليمثلكم ويمثل كسروان هو من كل كسروان ولكل كسروان بجردها وساحلها، ونحن لا نقسم بل نوحد ونمد الجسور ونوسع وقيمة مشروعنا انا اشعاعنا ابعد من لبنان وطاقاتنا وفكرنا اكبر من لبنان". وتابع "اسألوهم ماذا فعلوا لكسروان قبل تمثيلنا لكسروان واسألوهم عما يحملونه من مشاريع للمستقبل، هم يريدون ردنا الى الخلف ونحن نريد ان نتقدم". واكد ان من قدم حياته كلها لجيش لبنان وعسكر لبنان اعطى كسروان اكثر بكثير ممن اخد قرار كسروان لخارجها وخارج حدود لبنان، وشدد على ان "لبنان ليس حفنة دولارات ولا حفنة بحصات".