أكد وزير ​البيئة​ ​طارق الخطيب​ خلال زيارته ​بلدة مزبود​ في إطار جولاته الشوفية "أهمية بناء دولة خالية من ​الفساد​ وعلى اهمية بناء وطن حر ".

وأشار الخطيب الى أن "ال​قانون الانتخاب​ي رغم تحفظات البعض عليه أتاح لكل مواطن فرصة المشاركة الفعلية ".

وعرض للوضع الانتخابي ايام ​كمال جنبلاط​ و​كميل شمعون​، لافتاً الى انه " كان هناك احترام وتشاور مع الاقليم ولم تكن هناك تبعية والمطلوب اليوم عودة صورة الاقليم كما كانت في الماضي ولا ينقصنا شيء لنعيد تلك الصورة وليصل من يعبّر عن صوت الاقليم". وعاهد " البقاء مع الناس والى جانب الناس وألا يكون حضوره مقتصراً على غفلة من الزمن وتشكيل أداة ضغط مع الاهالي لتحقيق مطالب المنطقة".

وشملت جولة الوزير الخطيب بلدة ​كترمايا​ وبلدة الناعمة حيث عقد اجتماع في مركز ​التيار الوطني الحر​. وتوجّه الخطيب الى الحزبيين مؤكدا أنه "علينا كلنا في التيار الوطني الحر العمل للتيار وكلنا مسؤولون عن إنجاح هذه المرحلة التي ترسم لنا المستقبل".

من ثم توجه الخطيب الى بلدة عانوت حيث عقد لقاء في منزل المختار محيي الدين الجعيد بحضور جمع من آل جعيد وفعاليات البلدة ، وتم النقاش في قانون الانتخاب.

وكان وزير البيئة زار بلدة البيرة وأجرى لقاءات اجتماعية وغلتقى رئيس البلدية رفيق مسلم بحضور حشد من أعضاء المجلس البلدي.وشدّد " على أهمية الاقتراع الكثيف من قبل قرى الشوف في سبيل استعادة الحقوق وتكريس العودة الفعلية الى الشوف". ثم انتقل الخطيب الى منزل المختار ذبيان صفير وعقد بعدها لقاء مع مناصري التيار الوطني الحر.