لفت رئيس أساقفة أبرشية ​طرابلس​ والشمال للروم الملكيين الكاثوليك ​المطران ادوار ضاهر​، خلال ترؤسه قداساً احتفاليّاً لمناسبة عيد ​القديس يوسف​، إلى أنّ "عظمة القديس يوسف أنّه أعطى الخبز اليومي ليسوع، الّذي هو الخبز الحقيقي النازل من السماء طوال السنوات الّتي عاشها في بيت الناصرة معه ومع أمه مريم"، مشيراً إلى أنّ "القديس يوسف لم يشترك بطريقة جسدية في سرّ التجسّد إلّا أنّه شارك كليّاً في وقف حياته تقدمة وتضحية من أجل الإنتباه والخدمة والمحافظة والسهر على يسوع ومريم؛ وقد كان دائماً الحارس الأمين لهما".

ونوّه ضاهر، إلى "أنّني أفكّر اليوم وأذكر في صلاتي جميع آباء وأمهات عائلاتنا، وبالمناسبة أتقدّم من جميع الأمهات الحاضرات معنا في هذه الكنيسة والغائبات منهن، بأسمى أيات المعايدة والشكر على خدمتهن وعطائهن المجاني، ومحبتهن غير المحدودة".

ودعا إلى "التوكل على الرب الّذي يدلّنا على كلّ عمل صالح بشفاعة القديس يوسف البتول شفيع رعيتنا المباركة، ولنقل له: هنيئا لك أيها القديس يوسف، يا من كنت حارساً للفادي وحافظاً للبتول مريم، نسألك أن تسهر على مسيرتنا نحو يسوع وبرفقة مريم وساعدنا لنحيا مثلك دائما. إشفع بعائلاتنا ومؤسساتنا وعمالنا وكنيستنا، وصلّ لأجل كلّ منّا، لنصل إلى حيث أنت ونمجد الثالوث معك ومع ​العذراء​ مريم وجميع القديسين".