أوضح عضو كتلة "المستقبل" النائب ​عاصم عراجي​ أن التحالف بين "القوات" وتيار "المستقبل" يحصل على القطعة ويختلف من دائرة الى أخرى، وذلك انطلاقاً من عدّة حسابات، بمعنى أن كل فريق بحث عن مصلحته الإنتخابية.

وفي حديث الى وكالة "أخبار اليوم"، اعتبر عراجي ان الأمور ستنتظم مجدداً بعد ​الإنتخابات النيابية​، قائلاً: "لا يمكن ان تحكم على المواقف الصادرة بناء على مصالح وخلافات وتحالفات إنتخابية". واضاف: "بعد أن تعزّز الإنتخابات القوى الجديدة في ​المجلس النيابي​، سيصبح النقاش أسهل حول الكثير من الملفات المطروحة انطلاقاً من بلورة كل المواقف السياسية".

وإذ شدّد على أن ​لبنان​ لا يقوم إلا على التسويات، أكد عراجي ان "المفاهيم التي تحكم الإنتخابات تختلف كلياً عن المفاهيم السياسية اليومية".

ورداً على سؤال حول عدم مراعاة رئيس مجلس النواب نبيه بري لتيار "المستقبل" في بيروت في المقابل يطالب الثنائي "الشيعي" بمراعاته في بعلبك – ​الهرمل​، قال: نكنّ كل الإحترام والتقدير لبري، لكن تيار "المستقبل" كان قد أعلن منذ فترة طويلة أنه لن يتحالف مع "​حزب الله​"، الأمر الذي حال دون التحالف مع حركة "أمل".

على صعيد آخر، وتعليقاً على إدراج بند بواخر الطاقة على جدول أعمال ​مجلس الوزراء​ الأربعاء، استبعد عراجي إنفجار الوضع الحكومي، مشدداً على أن الوضع لا يحتمل أي أزمة داخلية، وذلك ليس فقط لأسباب داخلية، بل ايضاً انطلاقاً من التطورات الحاصلة في المنطقة.