أشار مكتب عضو كتلة "المستقبل" النائب ​أحمد فتفت​، إلى أنّ "خلال مأدبة غداء ذات طابع إنتخابي وتكريماً لوزير الأشغال العامة والنقل ​يوسف فنيانوس​، بادر الزميل ​جهاد الصمد​ بتعداد عدد من المشاريع المهمّة الّتي لُزّمت خلال الأشهر الماضية وهي: طريق حوارة - ​قبعيت​، طريق برج اليهودية - حريقص، طريق عيون السمك - مفرق ​الروضة​ وطريق ​المنية​ - عزقي (الجزء الثاني)".

وشدّد المكتب في بيان، على أنّه "يهمّنا التوضيح، تماماً كما أشار فنيانوس في المناسبة نفسها، أنّ هذه المشاريع مقرّرة سابقاً بمتابعة وسعي نواب المنطقة (القرار 66 سنة 2012)، وهي ما كانت لتسقط لأنّه جرى التصويت عليها مجدّداً في المجلس النيابي في شهر كانون الثاني 2017 لتأمين التمويل اللازم؛ ولزّمت تدريجيّاً في الأشهر الأخيرة".

ولفت إلى أنّ "جميع المشاريع المذكورة، وغيرها أيضاً، مثل مراح السراح - سير، تمّت بمتابعة وتعاون نواب المنطقة وملاحقتهم المتواصلة في المجلس النيابي و​وزارة الأشغال​ منذ عهد الوزير السابق ​غازي العريضي​"، معرباً عن أسفه لأنّ "البعض قرّر تجيير بعض المشاريع وإستعمال المال العام للمصالح الإنتخابية".

ونوّه المكتب، إلفى أنّ "على أيّة حال يمكن لمن يشاء مراجعة ​الجريدة الرسمية​ وتواريخ التصويت على المشاريع في الهيئة العامة للمجلس النيابي ليدرك حقيقة الأمور".