لفت رئيس الوزراء ال​إسرائيل​ي ​بنيامين نتانياهو​ إلى أن "الجدار الذي أقامته حكومته على طول الحدود الإسرائيلية مع ​سيناء​ المصرية، منع هجمات وعمليات تسلل"، مشيراً إلى أن "إسرائيل محاطة ببؤر إسلامية متطرفة، ولذلك علينا أن نحمي حدودنا".

وأضاف "لقد أكملنا مشروعا عملاقا، وهو إقامة جدار على طول أكثر من 200 كيلومتر على محاذاة حدودنا مع سيناء، ودون هذا الجدار كنا واجهنا مشكلة كبيرة جدا، عبارة عن هجمات إرهابية كانت ترتكبها العناصر الإرهابية العاملة في سيناء، وموجات من المتسللين الأفارقة غير الشرعيين كانت تجرف البلاد، وهذا شيء خطير للغاية"، مشيراً إلى "اننا"نتحدث عن دولة يهودية وديمقراطية. كيف كان باستطاعتنا أن نضمن وجود ​الدولة اليهودية​ والديمقراطية إن دخلها سنويا خمسون ألف متسلل، ثم مئة ألف، ثم مئة وخمسون ألف متسلل؟ ولو وصل عددهم مليونا أو مليونا ونصف مليون، لضاعت الدولة. هذا لم يحدث. أقمنا الجدار، وتماشيا مع اهتمامنا بالاحتياجات ​الأمن​ية نستثمر أموالا طائلة في ​البنى التحتية​".

وكانت الحكومات الإسرائيلية أقامت في السنوات الماضية، وتعمل حاليا، على إقامة جدران على حدود ​الأردن​ و​لبنان​ ومصر وغزة، وفي داخل ​الضفة الغربية​، ومرتفعات ​الجولان​ السورية، بداعي الأمن.