أعربت ​وزارة الخارجية التركية​ عن "رفضها للبيان الذي أصدرته ​وزارة الخارجية المصرية​ بتاريخ 19 آذار، حول عملية غصن الزيتون في ​عفرين​"، مشيرةً إلى أن "الزعم بأن عملية غصن الزيتون انتهكت حقوق المدنيين في عفرين، وعمقت من الأزمة الإنسانية في ​سوريا​، عارية عن الصحة".

وفي بيان لها، لفتت الخارجية إلى أن "​تركيا​ التي تأتي على رأس الدول المدافعة عن وحدة أراضي سوريا ووحدتها السياسية، ساهمت في حماية هذه الوحدة عبر مكافحة منظمة إرهابية انفصالية"، مشيرةً إلى أن "الادعاءات بأن العملية (غصن الزيتون) انتهكت حقوق المدنيين وعمقت من الأزمة الإنسانية في سوريا، عارية عن الصحة. العملية أنقذت المدنيين من سيطرة منظمة إرهابية وفتحت الطريق أمام أمن واستقرار مستدامين في المنطقة".

وأكدت أن "الادعاءات بأن عملية غصن الزيتون قوضت جهود الحل السياسي في سوريا لا أساس لها"، مضيفة "من غير الممكن أن يكون لمنظمة "ب ي د/ ي ب ك" الإرهابية التي تكافحها تركيا، دورا في عملية الحل السياسي في سوريا"، مشيرةً إلى أنه "من أجل أن تنجح ​مكافحة الإرهاب​، لابد أن تتخذ جميع دول المنطقة والمجتمع الدولي موقفا لا لبس فيه، وتمتنع عن التفرقة بين المنظمات الإرهابية".