وصف وزير الخارجية الايراني ​محمد جواد ظريف​، الرئيس الاميركي ​دونالد ترامب​ بـ"أنه قائد عديم الخبرة، لكنه أشرف من عميله الأمير الشاب ولي العهد السعودي محمد بن سلمان"، مشيراً إلى أنه "يمكن استخلاص كل إلمامه بالتاريخ والسياسة والدبلوماسية في 280 حرفا بحجم تغريدة على ​تويتر​".

كما انتقد ظريف "توجهات ولي العهد السعودي الشاب عديم التجربة ذي 32 عاما، على اعتاب لقائه مع ترامب"، مشيراً إلى أن "الايرانيين وبحضارتهم التي تمتد لآلاف السنين، لديهم من الجذور التاريخية العميقة بحيث يتغاضون عن بذاءات قائد "عديم التجربة"؛ القائد الذي يمكن استخلاص كل إلمامه بالتاريخ والسياسة والدبلوماسية في 280 حرفا، لكنه مازال اكثر شرفا من عميله ذلك الأمير الشاب".

وكان قد بعث ترامب تهنئة، لل​إيران​يين بمناسبة الاحتفال بعيد النوروز الذي يمثل بداية ​العام الجديد​ في إيران لكنه استخدم الرسالة لمهاجمة ​الحكومة الإيرانية​ خاصة قوات ​الحرس الثوري​ للجمهورية الإسلامية.

وقال في رسالة التهنئة "أتمنى عيد نوروز جميل ومبارك لملايين الناس في أنحاء العالم والذين يحتفلون بحلول الربيع". وأضاف أن الشعب الإيراني يعاني تحت وطأة "حكام يخدمون أنفسهم بدلا من خدمة الناس".

ووصف ترامب، الذي هدد بانسحاب ​واشنطن​ من الاتفاق متعدد الجهات مع ​طهران​ للحد من برنامجها النووي، الحرس الثوري بأنه "جيش معاد يقمع الشعب الإيراني ويسرق منه ل​تمويل الإرهاب​ في الخارج".

وكشف ترامب في البيان، أن "الحرس الثوري أنفق أكثر من 16 مليار ​دولار​ لمساندة ​الحكومة السورية​ ودعم المتشددين والإرهابيين في ​سوريا​ و​العراق​ و​اليمن​".