رفَض النائب السابق ​وجيه البعريني​ التنحّي منذ اليوم الأول، مشددا في حديث إلى "الأخبار" على انه "لن يتراجع عن ترشيحه مهما كلفت الأمور"، موضحا انه "أعمل على تأليف لائحة سوف تضم مخايل الضاهر عن المقعد الماروني، إميل عبود (مرشح القومي) وكريم الراسي (مرشح المردة) لمقعدَي الروم الأرثوذكس، حسن السلوم عن المقعد العلوي، حسين المصري عن المقعد السنّي، إضافة الى سنّي آخر تحفّظ البعريني على ذكر اسمه..

ورأت مصادر معنيّة بالمفاوضات، ان "معضلة البعريني الأب لن تحل إذ من غير الممكن تشكيل لائحة في عكار منافسة للمستقبل من دون مرشح قوى الثامن من آذار وجيه البعريني، وهو الذي أبقى منزله مفتوحاً في أحلك الظروف، وعمل مع باقي الأحزاب على ضبط الأمور في عكار عندما كادت الأزمات السياسية تودي بها الى الهاوية".

وأفادت مصادر متابعة لـ"الأخبار" بأن «المساعي تتكثّف لاحتواء أزمة البعريني الذي عقد بدوره اجتماعاً مساء أمس في منزله بوادي الريحان بحضور القومي والعلوي، وقد تمنّيا عليه التريّث لغاية نهار الجمعة، لعل المفاوضات تؤدي الى نتائج إيجابية". وأضافت أن "الانسحابات ستتوالى حكماً في عكار لمصلحة ​تيار المستقبل​، وستصعب الأمور كثيراً على باقي الأفرقاء الذين سيبقون خارج أيّ لوائح".