أعلن رئيس مركز المصالحة الروسي ​اللواء​ يوري يفتوشينكو أن "إجمالي الأشخاص الذين خرجوا منذ بداية الهدنات الإنسانية في ​الغوطة الشرقية​، بمساعدة مركز المصالحة الروسي في ​سوريا​، بلغ 80 ألفا و414 شخصا"، مشيراً إلى أن "المدنيين، يواصلون مغادرة الغوطة الشرقية باستخدام الممرات الإنسانية".

وأوضح أنه "خلال الـ24 ساعة الماضية، تمكن 552 شخصا من المغادرة من خلال الممر الإنساني الواقع بالقرب من منطقة مخيم الوافدين وإجمالا فقد عبر هذا الممر منذ 28 فبراير الماضي 2825 شخصا"، مشيراً إلى أن "تدفق المدنيين الذين يغادرون بدات مثل ​عربين​ وسقبا من خلال الممر الإنساني الثاني، آخذ بالانخفاض".

ولفت إلى أن "معظم المدنيين غادروا الأراضي التي يسيطر عليها المسلحون"، مشيراً إلى أن "العسكريين الروس، وفروا ممرا آمنا للقافلة الإنسانية المشتركة العابرة للحدود التابعة للأمم المتحدة ولجنة ​الصليب الأحمر​ الدولية و​الهلال الأحمر السوري​، المحملة بالأغذية و​الأدوية​، إلى قرية تل شهاب، في محافظة درعا".

وأضاف: "ضمن ممثلو مركز المصالحة للقافلة الإنسانية، المرور الآمن ودون عوائق إلى قرية تل شهاب، تم تقديم الغذاء والمستلزمات الضرورية والأدوية إلى السكان وبلغ الوزن الإجمالي للشحنة الإنسانية 123 طنا".