لفت مصرف ​لبنان​، في إعلام أصدره للجمهور، إلى "أنّه سيضع في التداول اعتباراً من تاريخ 10 نيسان 2018، أوراقا نقدية جديدة إصدار 1 كانون الثاني 2017، من فئة 100000 ل.ل. (مئة ألف ليرة لبنانية)".

وبيّن أنّ "سمات الأوراق النقدية الّتي ستوضع في التداول تشمل ما يلي: أوّلاً، على الوجه الأمامي للورقة، لجهة اليسار، يوجد خيط أمان معدني متطوّر أخضر اللون تظهر فيه ثلاثة أجزاء تتضمّن رسماً للأرزة وخطوطاً مائلة صغيرة تتحرّك ويتغيّر لونها عند إمالة الورقة أفقيّاً أو عموديّاً، كما تظهر في خيط الأمان عبارة "bdl" عند النظر إليه في وضع معاكس للضوء".

وأوضح المصرف أنّ "لجهة أعلى اليمين، يوجد رسم لأرزة لبنان تحيطها دائرة خضراء اللون تتحرّك بشكل دائري حول الأرزة عند إمالة الورقة أفقيّاً أو عموديّاً".

وأشار إلى أنّ "على الوجه الخلفي للورقة، يظهر حرف إبجدي على خط أفقي واحد مع الرقم التسلسلي وذلك باللغتين العربية والأجنبية"، منوّهاً إلى أنّ "الأوراق النقدية الجديدةت وضع في التداول إلى جانب الأوراق المتداولة حاليا من الفئة ذاتها"، مركّزاً على أنّه "يمكن ل​مصرف لبنان​ اعتبار أي ورقة نقدية غير قابلة للإستبدال في حال غياب أي من سمات الأمان فيها".

كذلك، أحاط مصرف لبنان الجمهور علماً بـ"أنّه سيضع في التداول اعتباراً من تاريخ 15 نيسان 2018، قطعاً نقدية جديدة إصدار 2018 من فئة الـ250 ل.ل، وذلك إلى جانب القطع النقدية المتداولة حاليّاً من الفئة ذاتها ومن دون تعديل في مواصفاتها الخارجية".