أعلن رئيس حزب "الكتائب اللبنانية" ​سامي الجميل​ "اننا نعمل ضمن الامكانيات المحدودة ولا نعرف ان نكون "زلم احد" ولا نتصرّف الا وفق قناعاتنا"، مشيراً الى أنه "على الشعب اللبناني أن يقرر ما يريد وأنا أقبل، والشعب سيعبّر عن رأيه في صندوق الاقتراع".

وفي حديث تلفزيوني له، أوضح الجميل "أننا بالنسبة لنا الاهم ان نكون منسجمين مع انفسنا ونعتبر ان النهج السياسي الموجود في البلد لا يقوم على قاعدة سياسية ومبادئ"، لافتاً الى "أنني لا أطلب من الناس المخاطرة انما أن يقوموا بالخيار الصحيح وراء العازل".

وأكد أن "من يقدّم شهداء ويموت في سبيل لبنان لا يتسعّر"، مشيراً الى أنهم "ارسلوا لي اناسا يستفسرون سبب رفضي التجديد لسوكلين مع عرض بدعم الكتائب مقابل صمتي ورفضت الاستماع الى المزيد بل ذهبت الى القضاء".

وأشار الى أنهم "أرسلوا لي صديقا لمفاوضتي على قضية التجديد لشركة "سوكلين" وعُرضت عليّ الأموال ودعم "الكتائب" كي أساوم على اعتراضي لكننا حزب لا يُسعّر".

ولفت الى أن "بناء البلد على صورة شباب لبنان وصورتنا يقتضي وضع برامج والتيار الوطني الحر استلم ملف الكهرباء منذ 2008 وحتى اليوم لا كهرباء".

وشدد الجميل على "أنني لست مستعدا للسكوت عن اخطاء السلطة حتى لو بقيت وحيدا"، مشيراً الى أن "التيار الوطني الحر استلم ملف الكهرباء منذ 2008 وحتى اليوم لا كهرباء".

ولفت الى أن "مشكلتنا مع "حزب الله" انه يخرج عن اطار الدستور والسيادة وانتقادي لهم فيه احترام وما يجمعنا مع الحزب الشهادة والشهداء واعترف بشهداء "حزب الله" وكل انسان استشهد في سبيل قضية هو شهيد"، مشيراً الى "وضع الاستراتيجية الدفاعية يتوقف على استعداد حزب الله وطبعا الحزب ليس اقوى من الجيش".

وأشار الجميل الى "أنني لم اكن راضيا عن اتفاق معراب لانه غير مبني على اتفاق على ثوابت معينة انما على اتفاق مصالح".