أكّد الوزير السابق ​جان عبيد​، خلال زيارته لغرفة ​طرابلس​ و​لبنان​ الشمالي، ولقائه رئيس مجلس إدارتها ​توفيق دبوسي​، أنّ "الغاية من زيارته إلى غرفة الشمال هي للوقوف إلى جانب تطلّعات دبوسي في تطوير وتحديث المجتمع الإقتصادي الوطني، لا سيما مبادرة طرابلس عاصمة لبنان الإقتصادية الّتي تنطوي على فكرة وطنية محورية وشاملة، تعيد الإعتبار إلى نبض الزمن الجميل الّذي طالما تحلّت به طرابلس".

ولفت إلى أنّها "كانت جولة إنشداد إلى هذا الزمن الجميل، الّذي يعجّ بحيوية القيم والمعاني العليا، لأنّها كانت محاطة بنفوس وليس بسواعد فقط، لأنّ القلب هو الّذي يأمر السواعد بالعزيمة والإرادة، وأنّ هناك عقولاً كثيرة ولكن القلوب قليلة، وطرابلس لا ينقص أهلها شيئاً سوى انفتاح ذواتهم على الآخر".

ونوّه عبيد إلى أنّ "الزيارة يتحكّم فيها ثلاث: هي المودة واللياقة والوجد"، مركّزاً عل "أنّنا نشدّ على أيدي دبوسي وزملائه أعضاء مجلس الإدارة، وندعو لهم بدوام التقدم والنجاح. أمّا في ما يتعلّق بمبادرة طرابلس عاصمة لبنان الإقتصادية، فإنّها ستكون دون أدنى شك من مسؤولياتنا، وسنحملها على أكتافنا ونحيطها بقلوبنا الّتي تحثّنا على متابعتها في المرحلة المقبلة".

وجال عبيد على مختلف مشاريع الغرفة، وسجّل إعتزازه بـ"مسيرة هذا الصرح الإقتصادي الكبير والمميز"، متمنياً "المزيد من النجاحات لدبوسي وزملائه أعضاء مجلس الإدارة وفريق عمله".