لفت وزير الثقافة ​غطاس خوري​ في تصريح له بعد لقائه مفتي الجمهورية اللبنانية ​الشيخ عبد اللطيف دريان​ إلى "أنني تشرفت اليوم بزيارة المفتي دريان الذي هو رمز للاعتدال، وهذه الدار التي كانت على مر الأيام ركنا من أركان الوطن اللبناني بإرشاداتها وب​سياسة​ الاعتدال التي انتهجتها"، مؤكداً أن "المفتي دريان فخر لنا وفخر لكل اللبنانيين في كل المواقف التي اتخذها والتي مر بها لبنان والمنطقة وتميزت بالعقلانية وبعمق الإدراك لمفهوم الوحدة الوطنية وضرورة المحافظة عليها".

وأشار إلى "اننا تباحثنا معه بكل الأمور الموجودة على الساحة الآن وخاصة الانتخابات النيابية التي نأمل ويأمل معنا هو أن تفرز قيادات جديدة قادرة على قيادة ​سفينة​ الوطن إلى بر الأمان، وان تكون من ضمن سياسة الاعتدال التي تحمي لبنان".

وحول المفاوضات بين تيار "المستقبل و​القوات اللبنانية​ قال خوري: "هذه مواضيع لم نطرق لها مع المفتي دريان، وأظن أننا أعلنا ما تم التوصل إليه".

وردا على سؤال قال إن "كثافة الاقتراع ضرورية في هذه المرحلة لأنه اذا لم يتم التصويت وجلس المواطن في بيته، فانه بذلك يعطي صوته لآخرين، فإذا كان هنالك من حرص على التغيير، ومن حرص على إنتاج قيادة تمثل الناس على الناس أن تحضر إلى صناديق الاقتراع".