ركّز رئيس حزب "القوات اللبنانية" ​سمير جعجع​، خلال لقائه وفداً من ​عيناتا الأرز​، على أنّ "ما يحصل اليوم في ​بعلبك الهرمل​ ليس مجرّد عمليّة إنتخابيّة وإنّما انقلاب تاريخي، فالقضيّة ليست مجرّد انتخاب نائب أو عدمه وإنّما هي أكبر من ذلك بكثير، القضيّة مرتبطة بوجودنا فإمّا أن نكون موجودين أم لا نكون"، مشيراً إلى "أنّنا أجرينا الحسابات اللازمة واتّخذنا القرار بخوض المعركة في دائرة بعلبك الهرمل بالرغم من الأكثريّة الكبيرة الّتي يتمتّع بها الطرف الآخر، لأنّها معركة ديمقراطية وإن شاء الله سنفوز".

ولفت جعجع، إلى"أنّنا على مدى 50 عامًا لم تسمح لنا الظروف باختيار ممثلين فعليين عنّا في المنطقة"، متسائلاً "هل كانوا يحلمون أن يستطيع أي ولد من أولادهم الوصول إلى أي منصب مهم ّبناءً على كفاءته؟ الجواب هو لا"، مبيّناً أنّ "هذه المناصب كانت حكرًا على طبقة معيّنة من الناس إلّا أنّ اليوم هذا الأمر لم يعد موجودًا"، منوّهاً إلى "أنّني أعدكم بأنّني سأتعاطى مع النائب ​أنطوان حبشي​ في منطقة ​دير الأحمر​ في حال فوزه في الإنتخابات، على النحو نفسه الّذي تعاطيت فيه مع النائب ​ستريدا جعجع​ في بشري".

وشدّد على "أنّنا انتهينا من العائليّة، ولا وطن وتقدّم في ظلّها كما أنّ لا حضارة في ظل العشائريّة. فمرشح عائلة كلّ واحد بينكم هو أنطوان بشي، لأنّ مرشح العائلة ليس الشخص الّذي يحمل إسم العائلة نفسه الّذي تحملونه، وإنّما من يحمل المبادئ نفسها والكرامة والمشروع السياسي الّذي تحملونه أنتم"، مركّزاً على أنّ "على كلّ فرد أن يكون منخّبًا لا منتخبًا خصوصاً أنّنا نخوض معركة وجوديّة كي نتمكّن من تثبيت هذا الوجود في المنطقة.

وأكّد جعجع على أنّ "المعركة ليست مستحيلة ولكنّها ليست سهلة، وأنتم ذاهبون لتقلبوا صفحة من تاريخكم وتفتحوا صفحة جديدة"، موضحاً أنّ "في 7 أيار سيكون لنا نائب فعلي في منطقة ​دير الاحمر​ للمرّة الأولى منذ زمن بعيد، مع احترامي للدكتور طارق حبشي الّذي لم تسمح له ظروف الحرب بالتصرّف كما كان يريد ويجب"، مبيّناً أنّ "لـ"القوات اللبنانية" لوائح إنتخابية في جميع الدوائر وفي الأمكنة التي حاول البعض تطويقنا شكّلنا اللوائح منفردين"، لافتاً إلى أنّ "من يطمح للتغيير عليه التصويت لـ"القوات اللبنانية" وهذا ليس مجرّد كلام وإنّما نحن نقرن القول بالفعل منذ بداية مسيرتنا حتّى اليوم".