شدد رئيس "لقاء الفكر العاملي" ​السيد علي عبد اللطيف فضل الله​ على "ضرورة اخراج حاجات الناس ومشاكلهم من دائرة السجال السياسي والانتخابي والالتفات الى مصالح البلد وفق ما تقتضيه القوانين وواجبات الدولة".

ودعا السيد فضل الله خلال خطبة الجمعة من على منبر المسجد الكبير في عيناثا الى "ضرورة إخراج التوظيف من دائرة الرشوة الانتخابية وعدم إخضاعه للمعيار الذي يقدم الولاءات على ​الكفاءات​ والمؤهلات لعلمية والاخلاقية".

كما طالب بـ"إبعاد قضية ​اللاجئين​ والنازحين عن لعبة المصالح الانتخابية فالتوظيف السياسي والانتخابي لهذا الملف قد يضر بالتوازن الوطني وبالمعايير الاخلاقية والانسانية التي يجب من خلالها مقاربة هذه العناوين".

واعتبر أن "مواجهة ​الفساد​ ومكافحته يجب ان تكون اولوية كل زمان ومكان وليست مناسبة ظرفية اذ يجب ان تشمل المحاسبة كل المتورطين والبدء من مواقع القرار ونزولاً الى ​القاعدة​ ولا سيما الذين كدسوا الثروات وتنعموا بالسلطة على حساب حقوق الناس".

وطالب ​القضاء​ بـ"وضع يده على هذه الملفات ومحاكمة الفاسدين بعيداً من المحميات والتدخلات السياسية".

وحذر من "سياسات إضعاف ​القطاع العام​ وخصوصا قطاعي ​الكهرباء​ والصحة على حساب شركات تابعة لمتنفذين في الدولة وتحت ستار ​القطاع الخاص​".

وأكد "ضرورة وقف حمامات الدم في فلسطين وسوريا واليمن وندعو لصيانة الانسان التي تستثمره السياسات وتقتله الحروب لمصلحة السياسات والمصالح الدولية".