أعلن المشرح عن المقعد الدرزي في دائرة ​بيروت​ الاولى ​رجا الزهيري​ خلال إعلان لائحة "كرامة بيروت" أن "أهل بيروت لديهم شرف وكرامة وأخلااق أكثر من العديد من الناس، ولائحة "كرامة بيروت" التي ترونها هي من أكفأ وأجدى وأنضف وأوفى الشخصيات ال​لبنان​ية البيروتية".

وأوضح الزهيري أن "هذه المعركة فرضت نزعة وإنتفاضة لكرامة ​الانسان​"، لافتاً الى "أننا مررنا بظروفا صعبا وخصوصا الطبقة الوسطى التي أعدمت، وسنعمل على رفع نسة الطبقة الوسطى في البلد لأنها هي العمود الفقري للبنان".

وأشار الى أن "مشروع الوعد الإنتخابي مؤلف من 4 بنود، أوله إلغاء ​قانون الإيجارات​ المسخ الذي يريد أن يرمي بأهل بيروت خارج المدينة، وإذا صوتوا لـ"كرامة بيروت" سنلغي ​قانون الايجارات​"، ولفت الى أنه "عندنا عقارات فارغة ببيروت البعض "يشبحها" ليعمر فيها، والبعض يصدرون الفتاوى ويدورون الزوايا للسيطرة عليها، هذه الاراضي سيبنى فيها مبان شعبية لأبناء بيروت، وبالنسبة للتوظيفات يجب ان يكون هناك كوتا 25 بالمئة في الادارات الرسمية يكونوا من أبناء بيروت، وبالنسبة لموضوع منح الأم اللبنانية الجنسية لأبناءها فإننا سنعمل على هذا الأمر مع مراعاة وجهة نظر شركائنا المسيحيين".

وأكد ان "​سعد الحريري​ أحبه ولا أكرهه و​تمام سلام​ كان يجب ان يكون بلائحة غير التي نحن فيها، نحن لا نكرهه بل عتبانين وسنقاصصهم"، مشيراً الى أنه "حتى لو خسروا هؤولاء لبنانيين".

وشدد الزهيري على "اننا سنقوم بخطوة توقف السرقة و"الزعبرة" و"الكومبينات" التي يركبونها دون اي اعتبار"، لافتاً الى أن "ما دفعنا للمشاركة ب​الانتخابات​ هو وجود 5 أو 6 أشخاص دائما يمثلونا، نحن ليس لدينا أي مشكلة شخصية مع احد لكن 6000 شخص ألا تراهم يا ​وليد جنبلاط​ ؟".

وأكد "أننا نحن بيارتة منذ اكثر من 500 سنة وكل هذه العائلات الموجودة في اللائحة عندها أوصل وتاريخ ولا تقبل التقليل من كرامتنا"، مشيراً الى انه "لدينا 3 حواصل حتى الآن ونريد المزيد، ولا تخافوا من أحد بالرغم من التهديدات التي تتهدد لو مهما اعطوكم هم يمننونكم بحقوقكم".

ولفت الزهيري الى أن "اسم لائحتنا "كرامة بيروت" لأنها اللائحة الوحيدة المعارضة، وكلهم لوائح السلطة، معتبراً أن "التصويت لصالح لائحة ​صلاح سلام​ هو تصويت غير مباشر للخرزة الزرقاء، ولائحةته هي لائحة الظل ل​تيار المستقبل​".

ودعا البيارتة الى "التصويت لأنفسكم صوتوا وضميركة وكرامتكم".

وتضم اللائحة :

- رجا رفيق زهيري عن المقعد الدرزي

- محمد خير صالح القاضي عن المقعد السني.

- خلود موفق الوتار عن المقعد السني.

- محمد نبيل شاتيلا عن المقعد السني.

- جهاد حسن مطر عن المقعد السني.

- حنان عدنان الشعار عن المقعد السني.

- مايكل بهاء مخايل عن المقعد الارثوذوكسي.

- علي حسين عبد الرؤوف سبيتي عن المقعد الشيعي.