أشار عضو حزب "الكتائب" النائب ​نديم الجميل​ إلى انه "صحيح ان مشروعنا هو انماء البلد والاقتصاد ومشاريع متعلقة ب​الكهرباء​ والانترنت و​النفايات​، ولكن ايضاً ​الفساد​ السياسي القائم في البلد الذي ينتج كل الفساد".

ورأى في حديث إذاعي ان "​حزب الله​ رشّح كل الرموز السورية للاتيان بها الى ​المجلس النيابي​ وقسّم وشرذم كل الخط السياسي الاخر من 14 اذار الى المسيحيين والدروز، وجزء منها يتحمل مسؤوليتها فريق 14 اذار ولكن اليوم هناك واقع ب​قانون الانتخابات​ فالمناطق تحت نفوذ حزب الله مرتاحة نسبياً في حين نرى شرذمة في مناطق اخرى وخصوصا المناطق ​المسيحية​". واعتبر ان "التسليم لحزب الله والاستسلام له اتى بمجيء الحليف الاكبر له العماد ​ميشال عون​ الى ​رئاسة الجمهورية​ وبتشكيل ​الحكومة​ التي يترأسها رئيس الحكومة سعد الحريري واتيانه بأكثر من 55 بالمئة من الوزراء التابعين له بشكل مباشر سياسياً".

وسأل "اين الاحترام لعقول الناس عندما يتحالف ​تيار المستقبل​ مع الوزير السابق نيكولا صحناوي والمنظومة التي ينتمي لها"، كيف يستطيع ان يتحالف مع فريق كان مسؤولا ويقف وراء الاغتيالات؟".

وأشار الجميل إلى انه "نعيش في لبنان ​7 أيار​ يومي وحان الوقت لأن يعرف المواطن اللبناني خياراته ". وقال: "اجسد خيار وطن سيد حر مستقل".