اشار ​تيمور جنبلاط​ خلال اعلان لائحة المصالحة المدعومة من ​الحزب التقدمي الاشتراكي​ حزب ​القوات​ و​تيار المستقبل​ في قصر المير امين - بيت الدين، الى اننا كنا نتمى ان نضم كل الاحزاب التي شاركت بالمصالحة الى اللائحة الا ان بعض الاحزاب كان لها حسابات سياسية وانتخابية اخرى، واللائحة تضم في دائرة ​الشوف​: تيمور جنبلاط، نعمه طعمه، مروان حماده، ​محمد الحجار​، ​جورج عدوان​، غطاس الخوري، بلال عبدالله و​ناجي البستاني​. دائرة ​عاليه​: أكرم شهيب، انيس نصار، ​هنري حلو​ وراجي السعد.

كما تم الاعلان عن مرشحي ​اللقاء الديمقراطي​ والحزب التقدمي الاشتراكي في المناطق اللبنانية وهم: فيصل الصايغ عن دائرة بيروت، هادي ابو الحسن عن دائرة بعبدا، وائل ابو فاعور وانطوان سعد عن دائرة البقاع الغربي – راشيا، وانور الخليل مرشح شراكة بيننا وبين الرئيس نبيه بري في حاصبيا.

واشار جنبلاط الى ان المصالحة هي الأساس لكن يجب ان نعزز ونحمي المصالحة بالإنماء، كما يجب تأمين الخدمات الأساسية للمواطنين وفي قضايا مثل الكهرباء والنفايات أصبحت معياراً لنجاحنا أو فشلنا كسياسيين، ولا يجب ان يظل الريف اللبناني على هامش النشاطات الإقتصادية إذ يجب ان يكون لديه دورته الاقتصادية ليستقر المواطن في الريف بعدما ضاقت فينا المدن.

اضاف قائلا "لا أريد اليوم أن أعطي وعوداً غير حقيقية لكن أريد القول أن الشباب بحاجة لفرص عمل ولسكن وهم أيضاً بحاجة للأمل، هذه اللائحة تعبير عن إرادة وطنية بحماية المصالحة وتعزيزها بالانماء، كلمة الشكر الأخيرة في هذا اللقاء للنواب غازي العريضي وأيمن شقير وإيلي عون وعلاء ترو وفؤاد السعد الذين رافقونا في هذه المسيرة الطويلة والشكر الكبير للوالد الذي قدم تضحيات كبيرة على مدى أربعين سنة في أصعب الظروف وسيبقى المرجع".