أشار المرشح عن دائرة كسروان – جبيل ​نعمان مراد​ إلى انه "منذ بدأت مسيرتي السياسية كان الهدف الاهم هو التمسك بالدولة ومؤسساتها. وانني افتخر، انني مع رفاق لي أعتز بهم، أسسنا حالة سيادية كيانية في ظلّ هيمنة الاحتلال منذ العام 1990. ولانني من المؤسسين الاوائل الذين قامت على اكتافهم الحالة العونية، والذين عملوا على صياغة الانظمة والقوانين الداخلية، ولانه وبعد سنوات من النضال والعمل الدؤوب، فوجئنا كما فوجئ الكثيرون من الرفاق بالانحراف الكبير عن المسار التاريخي والتنظيمي. وقد تجلى هذا الانحراف في سلوكيات كثيرة، خصوصا من خلال نسف آلية الترشيحات التي من المفترض سلوكها ، والتي لم تحترم".

وأضاف "بعد نقاشات ومداولات مستفيضة، أجد نفسي اليوم منسجما مع طروحات اللائحة التي شكلتها ​القوات اللبنانية​، والتي تجسّد رؤيتي التي لم تتحقق. وبالتالي، يشرفني أن اكون عضوا ملتزما بهذه اللائحة مع كامل اعضائها، لنخوض معا ​الانتخابات​ بكل اباء وشرف وكرامة كسروانية ووطنية. وانني ادعو اهلنا ورفاقنا للوقوف الى جانب الحق الذي يعلو ولا يعلى عليه".

وشدد على انه "متمسك ب​المصالحة المسيحية​ التاريخية التي اسست لمستقبل آمن لاولادنا. مجددا الاشادة بالخطوة التاريخية التي قام بها الدكتور ​سمير جعجع​ بدعم ترشيح فخامة الرئيس العماد ​ميشال عون​ ، وهي خطوة وضعت حدا للفراغ المخيف في حياة الجمهورية. وانني دائما على عهدي لكسروان وللبنان".