استقبل رئيس اساقفة صيدا و​دير القمر​ للموارنة ​المطران مارون العمار​ وراعي ابرشية صيدا و​دير القمر​ للروم الملكيين الكاثوليك المطران ​إيلي الحداد​ وراعي أبرشية صيدا وصور وتوابعهما للروم الأرثوذكس المتروبوليت ​الياس كفوري​، المرشح عن أحد المقعدين المارونيين في دائرة ​الجنوب​ الأولى صيدا جزين أمين رزق ، ووضعهم في صورة تحالفه مع النائب السيّدة بهية الحريري ضمن لائحة "التكامل الأهلي " بين صيدا وجزين، والتي تضمّ أيضاً المحامي حسن شمس الدين والدكتور روبير خوري.

وأوضح رزق أن "هذا التحالف ليس رفقة طريق بل عهد تعاون مخلص لتمثيل دائرة صيدا جزين التي هي نموذج حيّ لوحدة العيش اللبناني"، مشيراً الى "اننا التقينا مع النائب الحريري على رؤية متطابقة للتكامل بين القضاءين في جميع المرافق الحيوية ومجالات التنمية البشرية والاقتصادية، بحيث تحافظ جزين على طبيعتها وتكمّل صيدا مشروعها الإنمائي".

من جهتهما رحّب المطرانان الحداد وكفوري بـ"التعاون القائم بين المرشح أمين رزق والنائب بهية الحريري لما فيه مصلحة المنطقتين".

كما اعتبر العمّار أن "التنافس في الإنتخابات هو صحيّ ويجب أن يكون تنافساً على الخدمة من أجل مصلحة الوطن والمواطن"، معرباً عن "امله أن يكون هذا التحالف سبيلا لتوطيد علاقة الجوار التاريخية بين صيدا وجزين"، موضحاً أن "إحدى إيجابيات هذا القانون أنه خلق نوعاً من التعاون والتساوي بين مختلف الأفرقاء".