استذكر وزير الثقافة ​غطاس خوري​ في كلمة له خلال لقاءات نظمتها منسقية ​جبل لبنان الجنوبي​ في "​تيار المستقبل​"، لمصلحتي ​المرأة​ و​الشباب​ وقطاع المهندسين، مع المرشحين عن التيار في دائرة ​الشوف​ – ​عاليه​ "مرحلة ​انتخابات​ العام 2000 التي خاضها مع ​رفيق الحريري​ في ظل نظام امني اخرج الحريري من السلطة"، مشيراً الى أن "التهم اليوم هي نفسها التي وجهت لرفيق الحريري، تهم فساد وهدر ودين، تهم اللاكهرباء واللامياه واللافرص للتوظيف".

وسأل خوري "هل يوجد أحد اليوم يقدم البرنامج لحل هذه المشاكل؟ لا أحد بل كل ما يقومون به هو تعطيل أي مبادرة نقدمها لحل هذه المشاكل"، لافتاً دالى ان "رفيق الحريري منذ استلامه السلطة حتى يومنا هذا وتياره السياسي لم يستلم ​وزارة الطاقة​، ورغم ذلك توجه التهم إلينا بعدم تأمين ​الكهرباء​، على رغم ان رفيق الحريري أمن الكهرباء 24/24 ولكن حين استلموها "خربوها".
ولفت الى أن "لا احد يقدم مشروعا حقيقيا للبلد، بل هناك ناس عندها حقد دفين وقصر نظر وتعرقل كل شيء في البلد".
وأكد خوري "اننا نحن اليوم نتعهد واياكم اذا انتخبنا بلائحة "تيار المستقبل" وحكومة ​سعد الحريري​، أننا سنعمل بالخطة التوظيفية الاساسية التي ستنهض بكل قطاعات البنى التحتية وتخلق فرص عمل وتقوي الاقتصاد".
وتوجه الى الشباب والنساء والمهن الحرة أن "فرصتكم الوحيدة لنبقى جميعا في هذا البلد، انتخاب تيار المستقبل لما يمثل من قوة حقيقية آمنة لكم".