لفتت مقدمة السابعة مساءً من تلفزيون nbn الى ان العمل ب​التوقيت الصيفي​ دفع الزمنَ اللبناني ساعة إلى الأمام وإلى ارتفاع، دفع العملُ بالتوقيت الانتخابي وتيرةَ التحضير لمعركة السادس من أيار.

وأذافت ان حمّى تشكيل ما تبقى من لوائح، انما هي مرتبطة بالنسبة لبعضها بمهلة التسجيل في ​وزارة الداخلية​ والتي تنتهي منتصف ليل غد بحيث يسقط ترشيح كل مرشح لا يستلحق نفسه بالإنضواء ضمن لائحة، وثمة لوائح مستأخرةٌ ولادتـُها بسبب التعثر الذي يضربها، وهناك لوائح جاهزة مبكراً لكنها أعلنت اليوم رسمياً.

هذه الفئة تنطبق على لائحة الأمل والوفاء في دائرة ​الجنوب​ الثالثة التي تضم ​النبطية​ و​حاصبيا​ و​مرجعيون​ و​بنت جبيل​. بلسان واحد لأعضائها الأحد عشر تحدثت اللائحة المتنوعة عن التحالف الاستراتيجي داعية إلى تحويل يوم الانتخاب لمعمودية وفاءٍ والتزام، أعضاء (الأمل والوفاء) عاهدوا جمهورهم العريض على مواصلة مسيرة المقاومة والتنمية والتمسك بأهداب الثلاثية الماسية وشددوا على تطبيق كامل بنود ​الدستور​ من دون استنساب وعلى مكافحة الهدر و​الفساد​.

وانسجاماً مع تمني الرئيس نبيه بري لو أن السياسيين يقاربون الاستحقاق بروح رياضية بعيداً من انحدار الخطاب السياسي، أكدت (الأمل والوفاء) أن ألسنة مرشحيها ستبقى نظيفة مبدية الحرص على عدم تجاوز حدود اللياقات التي اعتادها بعض متزعمي اللوائح.

المشهد الانتخابي اليوم حمل موقفاً للرئيس حسين الحسيني الذي انسحب من سباق ​الانتخابات​ معتبراً أنها ليست انتخابات ولا نيابية إلا في ظاهر الأمر، أما في الشمال، فشهدت طرابلس جولة جديدية من الاشتباكات/ ولكن السياسية هذه المرة، وعلى عدة محاور.

الرئيس سعد الحريري الذي أعلن عن لائحة المستقبل للشمال فتح النار السياسية على خصومه من رئيس حكومة الصفر بالمئة إلى بطل العالم في قلة الوفاء وكتابة التقارير والتخوين والمؤامرات على حد وصفه//.

ومن دون أن يقول لجمهوره أول حرف من إسم كل منهما، ردّ الرئيس نجيب ميقاتي على الحريري منعشاً ذاكرة اللبنانيين بليلة إحتضان الوصاية في التاسع عشر من كانون الأول 2009/ أما الوزير السابق أشرف ريفي فدعا بدوره الحريري إلى الانسجام مع مواقفه وأن يستقيل مما وصفها بحكومة حزب الله ويسحب من وصفهم بأزلام النظام السوري من لوائحه.