أكد رئيس تجمع رجال وسيدات الأعمال اللبنانيين في العالم ​فؤاد زمكحل​، في كلمة له خلال لقائه بوفد من الشركة الدولية للاعمال في ​سنغافورة​ "أننا نعرف بلدنا جيدا، وما هي عيوبه ومزاياه ونقاط الضعف ونقاط القوة فيه، قدراته وحدوده، إن إقتصادنا البالغ 50 مليار ​دولار​ غير كاف لتوفير فرص عمل كافية لطالبي العمل أو للشباب الخريجين لدينا أو حتى للأدمغة اللبنانية التي تهاجر بإستمرار"، مشيرا الى انه "لا يمكن لبلادنا بعد الآن أن تجذب وتشجع الإستثمار الداخلي أو الخارجي، لأن المخاطر السيادية ترتفع، والعائد على الإستثمار ضئيل جدا، لذلك نحن مضطرون إلى الإنفتاح على كل القارات والبلدان، وذلك من خلال التركيز على مزايانا، ونقاط القوة التي نتمتع بها، ولكن بوجه خاص من خلال توجيه نظرنا إلى المناطق حيث يمكن أن نجد نقاط قوة مكملة لبناء التآزر وشراكات مثمرة وفعالة".

وأعلن انه "كان للتجمع مؤخرا عددا من مبادرات الإنفتاح على العالم"، منوهاً الى "اننا نزور بشكل منتظم الأشقاء العرب، وقد أوفدنا بعثات الى ​أفريقيا​ و​أميركا اللاتينية​ التي أسفرت عن نتائج مشجعة للغاية. وها نحن نتوجه اليوم إلى آسيا وتحديدا سنغافورة".

وتابع بالقول أنه "لطالما كانت العوامل الرئيسية الأكثر شهرة لدينا، قدرتنا على الإبداع وإيجاد الأفكار وعلى سرعة التأقلم والتكيف، ووجودنا في جميع أنحاء العالم، وميزة التنقل لدينا، وتمكننا من تكلم ثلاث لغات، وقدرتنا على إيجاد الفرص من خلال الأزمات، وعلى إدارة المخاطر".

وختم: "أقول للدول الآسيوية بينها سنغافورة، لقد نجحتم في بناء صناعات مثيرة للإعجاب والتي توفر نوعية ممتازة بأسعار تنافسية"، لافتا الى "اننا وسنستمر كرجال وسيدات أعمال لبنانيين في العالم في الكفاح، وسنعمل من دون كلل مهما كانت الصعوبات والمخاطر والنتائج، وسنثابر لنحرص دائما على أن يظل رأسنا عاليا وألا ندع بلدنا يغرق".