دعا عضو كتلة "التنمية والتحرير" النائب ​علي عسيران​، في لقاء في ألغسانية ​الجنوب​يين، إلى "تحويل يوم السادس من أيار إلى استفتاء والإقتراع للوائح "الأمل والوفاء"، تلك اللوائح الّتي تحمل العناوين السياسية الوطنية للدفاع عن الوحدة الوطنية وتلاقي ال​لبنان​يين في إطار الدولة القادرة والعادلة، دولة العدل والمساواة وتكافؤ الفرص بين كلّ اللبنانيين"، مؤكّداً أنّ "لائحة "الأمل والوفاء" الّتي أنتمي إليها بشرف برئاسة رئيس مجلس النواب ​نبيه بري​ في دائرة الجنوب الثانية، قضائي ​الزهراني​ وصور، هي لائحة تجسّد الإنتماء للبنان والدفاع عنه في مواجهة ​إسرائيل​ و​الإرهاب​ التكفيري".

وركّز عسيران، على أنّ "الجنوب جسّد على الدوام أعراس الديمقراطية وكان مثالاً يُحتذى، لذا فإنّ المطلوب الإقتراع بكثافة لرفع الحاصل الإنتخابي وللتأكيد أنّ الجنوبيين هم أهل للديمقراطية، وأنّ ​الشعب اللبناني​ هو مصدر السلطات. لذا فكما كنتم السبّاقين في الإحتفال بأعراس النصر والتحرير غداة اندحار العدو الإسرائيلي عن الجنوب، عليكم اليوم الإقتراع لحماية لبنان ودرء المخاطر المحدقة به، حماية للدولة ومؤسساتها ودعماً للمقاومة الّتي تلاحمت مع الجيش فكانت سمفونية النصر المؤزر".

وخاطب الأهالي قائلاً: "يطيب لي أن أكون في بلدة ​الغسانية​ العزيزة، مجتمعاً مع أهلي وأحبتي من أبناء المنطقة، فلسنا هنا لنتعارف، أو لنشدّ عزيمة بعضنا البعض للانتخابات. إننا هنا لنعلن أن هذا الجنوب، وهذه الأرض الطاهرة ستبقى سدّا حصيناً لكلّ من يحاول خرق هذا الشعب، نعم، إن السدّ الذي أقصده، هو أبناء الجنوب"، مركّزاً على "أنّنا مستمرّون في بناء الدولة القادرة والعادلة التي تحفظ الأرض والشعب والحريات، ومستمرّون بالعمل لتدعيم الحياة في الجنوب، لرفعة أبنائه، فكما قيل بالماضي: "لا يقوم لبنان إلاّ من جنوبه".

ولفت عسيران إلى أنّ "أطماع إسرائيل بأرضنا ومياهنا ونفطنا، تزداد يوماً بعد يوم، مما يجعلنا نعيش حالة القلق الدائمة، وحيث الحروب قائمة من حولنا"، مشدّداً على "أنّنا من هنا، من الجنوب المقاوم ندعو الجميع لنبذ الفتنة، والعمل بقيادة بري، لجمع الشمل في لبنان من خلال الحوار والتقارب ودرء الخلافات، لإعادة بناء دولة لبنان بشعبه العظيم، دولة القانون والمواطنة".