شدد رئيس حزب "القوات" سمير جععج في كلمة أمام وفد من الكفور- ​البترون​ على أن "​الإنتخابات النيابية​ هي المفتاح للتغيير في لبنان، ونحن نعلم كم ينقصنا من الملفات"، مشيرا الى أن "القوات أثبتت فعاليتها في شتى المجالات و​المخابرات السورية​ فبركت العديد من الملفات لنا وأثبتنا فعاليتنا، ففي أيام الحرب عملنا على موضوع ​الضمان​ الإجتماعي ومواضيع أخرى".

ولفت الى أن "القوات كانت مجموعة من المؤسسات ولم يستطيعوا لإثبات أي فساد أو هدر داخل مؤسساتنا، وفي العملية الإنتخابية سنخوضها منفردين في العديد من الأماكن باستثناء بعضها، نحن نؤمن ب​القوات اللبنانية​ لأننا لا نؤمن بالمواقع بل بما نفعل"، مضيفا: "فضلت العيش بجانب ​قصر بعبدا​ حسب قناعاتي وليس في القصر حسب قناعاتهم".

وتوجه الى الحضور قائلا: "إنتخب من يظهر لك النتائج وليس من "بيحكي حكي"، وفي نهاية المطاف لن يصح إلا الصحيح القوات وهم سيحاصرون"، مشيرا الى "أنهم يهاجمون القوات كثيرا ولكن من ناحية ​الفساد​ والشفافية "ما حدا بغبّر علينا"، وفي منطقة البترون حظوظنا كاملة".

وأوضح أنه " في ​مجلس النواب​ هناك 128 والصوت الواحد لي يستطيع تغيير الواقع، لذلك وجوب الإنتخاب للأحزاب ونحتاج الى كتلة كبيرة لتمرير الملفات الحياتية والضرورية للمواطن في ​المجلس النيابي​"، مشددا على أن "ما يهمنا اليوم هو الإنتقال بلبنان اليوم الى لبنان الذي نرغب العيش فيه".