أكد رئيس ​مجلس الوزراء​ ​سعد الحريري​ على أهمية "الحوار في التوصل إلى الحلول ومواجهة التحديات لأننا في بلد لا يمكن لأي فريق أن ينتصر على الآخر، ونحن مستمرون في نهج التفاهم والحوار للنهوض ب​لبنان​ نحو الأفضل"، مشددا على أن "التجربة أثبتت صوابية خيار التسوية التي قمنا بها من خلال انتخاب رئيس للجمهورية وتأليف حكومة وحدة وطنية. واستطعنا تثبيت الاستقرار السياسي والأمني وإيجاد حلول للعديد من المشاكل المطروحة".

وخلال لقاء حواري في مركز توفيق طبارة ب​الصنائع​ مع وجهاء عائلة طبارة، أشاد الحريري برئيس الجمهورية ​ميشال عون​، وقال: "لقد وجدت منه كل تعاون طوال فترة السنة ونصف السنة الماضية. صحيح أن هناك خلافات سياسية، بين أطراف ​الحكومة​، ونحن متمسكون بثوابتنا الوطنية المعروفة، لكننا نعتمد الحوار وسيلة لحل الخلافات، واستطعنا تجنيب البلد تداعيات ​الأزمة السورية​. وبعد أن أرسينا الاستقرار السياسي والأمني نركز الآن على النهوض الاقتصادي، من خلال مؤتمر "سيدر" وإيجاد تمويل لعدد كبير من المشاريع الضرورية والحيوية والاستثمارية لتوفير فرص عمل للشباب في كل لبنان".

وأكد أهمية الانتخابات النيابية، وقال: "أمامنا استحقاق انتخابي مهم، وعلى الجميع أن يمارسوا حقهم الانتخابي ويختاروا ممثليهم في ​المجلس النيابي​ المقبل. إنني أدعو أبناء ​بيروت​ للاقتراع بكثافة وعدم الإفساح في المجال أمام أي جهة لكسر إرادة بيروت وأهلها".

وأكد اهتمامه بمتابعة قضايا العاصمة، خصوصا ما يتعلق بالحلول الجذرية لأزمتي ​الكهرباء​ و​النفايات​ وتحسين أوضاع ​البنى التحتية​ في المناطق الشعبية.

طبارة

وكان منير طبارة ألقى كلمة في بداية اللقاء، رحب فيها بالرئيس الحريري وقال: "نحن نعول عليك لإكمال مسيرة الرئيس الشهيد ​رفيق الحريري​ ونهجه، للنهوض بالبلد والاهتمام بالعاصمة، والعمل على حل مشاكلها وتلبية حاجاتها".