أوضح وزير الطاقة والمياه ​سيزار أبي خليل​، في تعليق عبر مواقع التواصل الإجتماعي، ردّاً على رئيس حزب "​القوات اللبنانية​" ​سمير جعجع​، أنّ "دفتر الشروط وُضع بموافقة وزراء "القوات اللبنانية"، وتمّ تعديله مرتين بحسب طلبهم، آخرها في جلسة ​بيت الدين​ في 4 آب الماضي"، متسائلاً "كم مرّة مطلوب تعديله حتّى ما يصبح هناك كهرباء؟".

وكان قد ركّز جعجع​، إلى أنّه "لفتني في جلسة ​مجلس الوزراء​ اليوم، تأثّر رئيس الجمهورية ​ميشال عون​ بعدم حلّ مشكلة ​​الكهرباء​​ حتّى الآن. كما لفتني أيضاً إحساسه مع الناس وشعوره بحجم المشكلة، خصوصاً عندما طرح السؤال: "أنا لا يهمّني كيف ومن أين تتأمن الكهرباء، يهمّني أن تتأمّن الكهرباء للناس. فليعطني أحد حلاً".

وتوجّه جعجع في تصريح إلى الرئيس عون، قائلاً: "أشارككم الرأي تماماً في ما يتعلّق بضرورة تأمين الكهرباء مؤقّتاً إلى حين إنجاز المعامل"، مشدّداً على أنّ "الحل سهل جدّاً وأتمنّى عليكم تبنّيه شخصيّاً، لأنّه لن يتحقّق بغير ذلك. الحلّ بتكليف إدارة المناقصات بإدخال التعديلات اللازمة على دفتر الشروط الّذي كانت قد وضعته "​مؤسسة كهرباء لبنان​"، ومن ثمّ إجراء مناقصة واضحة وشفافة".

وبيّن أنّ "إدارة المناقصات أثبتت في محطات عدّة، تقنيتها وفعاليتها من جهة، وحرصها التام على المال العام والشفافيّة والإستقامة من جهة ثانية. لذلك، أتمنّى عليكم تبنّي هذا الحل الّذي يحقّق لكم ولنا جميعاً ما نريده في أسابيع قليلة ومن دون أي لبس أو إبهام".