اعتبر القيادي في تيار "​المردة​" ​شادي سعد​ أن تركيز الوزير ​جبران باسيل​ على مهاجمة "المردة" دون غيره "مرده أنه متحالف مع كل الفرقاء الآخرين باستثنائنا، ونحن لسنا مستائين بتاتاً من هذا الموضوع، ونرد بالحقائق والوقائع على كل الادعاءات"، وسأل: "ألم يردموا البحر ب​النفايات​، و​وزارة البيئة​ المحسوبة على التيار لم تتحرك للتصدي للموضوع؟ أليس "الوطني الحر"، الممسك ب​وزارة الطاقة​ منذ 10 سنوات، لم يحل بعد مشكلة ​الكهرباء​، بل يطرح حلولاً تفاقم الوضع، كما المشكلة الأساسية المتمثلة ب​الدين العام​؟".

وأضاف سعد في تصريح لـ"الشرق الأوسط": "كيف يبررون استثمار ​وزارة الخارجية​ لأهداف انتخابية، كما يؤكد ​المغتربون​ أنفسهم؟ وكيف يبررون التعاطي مع المواطنين وكأنهم جزء من المعارضة، وهم الممسكون بـ10 وزارات؟".

ورأى سعد أن "معركة باسيل الحقيقية داخل تياره، وليست معنا، ولعل الوجوه التي رأيناها تقف خلفه وهو يعلن لوائحه الانتخابية خير دليل وجواب على المسرحية المؤقتة التي تنتهي فصولها مع انتهاء مرحلة ترئيسه للتيار".

وأضاف: "على كل الأحوال، معركتنا الأساسية كـ"مردة" هي في عام 2022، بعد أن نكون قد نفذنا خطتنا للتوسع والانتشار التي ستنطلق بعد ​الانتخابات​ النيابية الحالية".