أحيت الطوائف ​المسيحية​ التي تتبع التقويم الغربي في ​البقاع​ الشمالي، برتبة سجدة الصليب ، بقداديس وزياحات عمت كنائس وأديرة المنطقة، أبرزها قداس في كنيسة مار اليان في ​رأس بعلبك​، ترأسه راعي أبرشية بعلبك- ​الهرمل​ للروم الملكيين الكاثوليك ​المطران الياس رحال​، وعاونه خوري الرعية الأب إبراهيم نعمو ولفيف من الكهنة، وحضره النائب السابق سعود روفايل ومدعي عام البقاع القاضي منيف بركات ورئيس المجلس البلدي العميد المتقاعد ​دريد رحال​ وحشد من المصلين وخدمت الرتبة جوقة رأس بعلبك.

بعد تلاوة ​الإنجيل​ ألقى رحال عظة قال فيها: "المسيح علق على خشبة، فهذه حقيقة نؤسس عليها حياتنا المسيحية. و​صلب المسيح​ من أجلنا ومن أجل خلاصنا، ودفن في قبر وقام من بين الأموات، وإنتصر على الموت وعلى الشر، ونحن أيضا سنقوم لأننا أبناء الحياة. والقيامة والحقائق التي نحتفل بها ليست فولكلورا إنها حقائق إيمانية نبني حياتنا عليها. وعلق المسيح على خشبة من أجل الحقيقة، وكل واحد منا يعلق على خشبة من أجل الحقيقة ومن أجل أن يشهد بالحق، وندفن كل أوجاعنا مع ​السيد المسيح​ ونقوم معه وننتصر على الموت والشر".

أضاف: "نحن اليوم على أبواب إنتخابات نيابية، ونحن مع الجميع ولا نفرق بين شخص وآخر، ونبارك الجميع، ولم أكن يوما ضد أحد".

وختم متوجها بالتحية لرئيس الجمهورية العماد ​ميشال عون​ "ولقيادة ​الجيش​ الساهرة على أمننا كي نحتفل بأعيادنا براحة بال، ويجب علينا تنقية قلوبنا من كل ضغينة ونحتفل مع بعضنا البعض ونحب بعضنا البعض ونهتم بشبابنا ونبعد عنهم كل شر".