أحيت الطوائف المسيحية التي تعتمد التقويم الغربي في محافظة عكار، ​رتبة سجدة الصليب​ باقامة الصلوات في مختلف الكنائس التابعة للطائفة المارونية و​طائفة الروم الملكيين الكاثوليك​ في المحافظة.

وترأس رئيس أساقفة أبرشية ​طرابلس​ وتوابعها للموارنة ​المطران جورج بو جودة​، ​رتبة دفن المصلوب​ في كنيسة مرتمورة في بلدة ​القبيات​، وعاونه كاهن الرعية الاب سليم قسطون وعدد من الكهنة، بمشاركة جمع من المصلين الذين طافوا بجسد المسيح في زياح في الباحة الخارجية للكنيسة.

وألقى بود جودة عظة قال فيها: "ان موت ​السيد المسيح​ على الصليب هو علامة حب لا متناهية ولا حدود لها، اذ ليس من حب اعظم من حب من يبذل نفسه في سبيل احبائه. موت المسيح على الصليب جاء كفارة عن خطايانا".

كما اقيمت القداديس في معظم كنائس أحياء ​بلدة القبيات​، وانطلقت جموع المصلين من كنيسة دير الاباء ​الكرملين​ في القبيات، في مسيرة ​درب الصليب​ حاملين الصليب المقدس متمثلين بدرب الجلجلة، وصولا الى الصليب الكبير المرتفع عند احدى تلال البلدة.

كذلك أقيمت قداديس ومسيرات درب الصليب في بلدات ​عندقت​ ومنجز وشدرا والتليل والهد ودير جنين وحلبا والشيخمحمد و​منيارة​ والنفيسة والقريات وخربة الجرد وبقرزلا.