أعلنت لائحة وحدة انماء ​بعبدا​ والتي تضم تحالف الاشتراكي، ​القوات​ ومستقلين، وتتألف الائحة من المرشحين: ​بيار بو عاصي​، سينتيا الاسمر ،​صلاح الحركة​، ​هادي ابو الحسن​، وجوزيف ميشال عضيمي.

الوزير والمرشح عن المقعد الماروني في دائرة بعبدا بيار بو عاصي، رأى خلال احتفال اعلان اللائحة، "ان الجبل هو رئة بعبدا ومتنفس العاصمة بيروت، ويحكى عن مصالحة الجبل وانا اريد ان اتكلم عن وحدة الجبل، وانا لا اعيش المصالحة حين اصعد الى الجبل وانا من الجبل، بل اعيش الوحدة، فبعبدا بساحلها وجبلها حمت كل لبنان باحتضانها وحمايتها القصر الجمهوري ووزارة الدفاع، اما الضاحية الجنوبية فنسيء اليها حين نسميها الضاحية لأنها من صلب منطقة بعبدا وهي ليست ضاحية من بعبدا بل هي من صلب الدولة ومن صلب لبنان".

وشدد بو عاصي على "ان مشكلاتنا الحياتية والخدماتية ليست مسألة امكانيات بل مشكلة عدم مسؤولية ولا جدية من جانب المسؤولين، وما يحصل غير لائق بأبناء منطقة بعبدا ولا بلبنان، والانماء هو اولوية يجب التركيز عليه"، لافتا الى "ان السيادة اولا لأنه لا انماء ولا اقتصاد من دون سيادة وهي مصدر الاستقرار ولا يمكن تحقيق شيئ من دونها"، ودعا "في حال قررتم ان توصلونا الى الندوة البرلمانية، حاسبونا إن لم نحاسب وشارعونا ان لم نشرّع، وواجبنا الوطني اولا الدفاع عن سيادة لبنان وثانيا محاسبة الحكومة والرقابة وثالثا التشريع"، ووعد بو عاصي انه "وكما كنت وزيرا لكل لبنان سأكون نائبا عن كل لبنان".

وأكد بو عاصي، "ان الذي يريد محاربة الفساد فعليه ان لا يكون فاسدا، كم اكون حزينا حين اسمع الحديث عن مكافحة الفساد ولا يكون سوى شعار. حينها يصبح الفساد مضاعفا. الفساد هو سرقتكم انتم، ومن يعتبر ان سرقة الدولة ليست بسرقة، يعني ان سرقتكم ليست بسرقة" مشيرا الى "ان غير الفاسد وحده يمكن ان ينجح ونحن كوزراء قوات اوقفنا الفساد الذي هو سرقة المواطن، فالفاسدون يسرقون الدولة اي المواطن، ونحن تمكنا من في الغاء صفقات ويمكن ان ننجح في وقف الفساد".