أكد رئيس "الحزب الديمقراطي ال​لبنان​ي" ​طلال أرسلان​ خلال اعلان لائحة ضمانة الجبل برئاسته عن دائرة ​الشوف​ ​عاليه​ أنه "لا يمكن الابتعاد عنك يا عاليه انت ستبقي في الروح والدم الذي يجري في عروقنا وانت التي انطلق منك أهم زعامات وقيادات لبنان وخاصة الزعيم الوطني الحر ​مجيد أرسلان​، الأمير مجيد أرسلان الذي كان وسيبقى بوصلة التحرر والصدق والوفاء ونظافة الكف الذي لم يركع في حياته الا مرة واحدة لتقبيل ​العلم اللبناني​ الأول في ​بشامون​".

وأوضح أرسلان أنه "أيها الأحبة أردناها معركة ديمقراطية رياضية بإمتياز لكن عندما نقول معركة، فإنها رياضية ديمقراطية بإمتياز لأننا نرفض الإنغلاق والإنعزال ونرفض التقوقع الذي هو مقتل الأحرار ومقتل ​الكفاءات​ والطموح والإنماء ومقتل للناس و​الشباب​ الصاعد"، مشيراً الى أن "مخاطبة الناس هي مسؤولية هي أخلاق مخاطبة الناس وإدارة شؤون الناس أمانة في أعناق كل مسؤول مهما كبر أوصغر".

وشدد على ضرورة "مخاطبة الناس بالعقل والحكمة والتعقل والإنفتاح بالضمير والوجدان"، مشيراً الى أن "مخاطبة الناس بالغرائز ان كانت غريزة مذهبية أو طائفة او حزبية هي تخلف بإمتياز".

ورأى أرسلان ان "لا يمكن لزعيم أو قائد او حزب أو مسؤول أن يحصر المعرفة فيه، لا أحد مسموح له أن ينتهك كرامات الناس عبر مخاطبتهم بالغرائز التي دفعنا ثمنها غاليا منذ 50 سنة حتى اليوم".

ولفت الى أنه "كفى خلق خصوم وهميين، المواطنون في لبنان والجبل ملت وأرهقت بالوعود والكذب والنفاق والإستغلال الذي يريد ان يعيش مع الناس يبدا العيش معن الناس ليس قبل شهر أو شهرين من الإنتخابات".

وأشار أرسلان الى "أنني وجهت اكثر من دعوة الى النواب الدروز للبحث في رفع الظلم الذي يعانون منه ولم أتلقى اي تجاوب لا بل الصمت الذي نعاني منه ايضا في ملف المهجرين".