أكد عضو "​تكتل التغيير والإصلاح​" النائب ​إميل رحمة​ "انني لم اتعرف على ماروني يحترم خصوصية نوابه كرئيس الجمهورية العماد ميشال عون"، مشيراً الى أن "حملتي النيابية بدأت ببحبك يا لبنان برئيسك بحبك"، لافتاً الى "انني مسيس والقيادة الرباعية التي تتألف من "الامين العام لـ"حزب الله" السيد حسن نصر الله، رئيس مجلس النواب نبيه بري، رئيس الجمهورية ميشال عون ورئيس تيار "المردة" سليمان فرنجية، وهذه القيادة لا أتخلى عنها وهذه القيادة أنا مغروم بها، وهم لا يتخلوا عني بال​سياسة​ لأن خطابهم خطابي".

وفي حديث تلفزيوني له، اوضح رحمة "أنني أحزن أن بكل استحقاق أخسر"، لافتاً الى أن "​القانون الانتخابي​ هذا مختلف"، مشيراً الى أن "عظمة القانون ان هناك معركة انتخابية وأنا لا أعرف ان كنت سأربح أم لا، ولا يمكن معرفة النتائج إلا آخر الفرز".

واعتبر أن "الأكثرية لم تعد هذا الوحش اللاغي للأقلية بعد هذا القانون"، مشيراً الى أن "فريقنا كان يريد نسبية على اساس دائرة واحدة أو الخمس دوائر الصغرى".

وأشار رحمة الى أن "رئيس حزب "​القوات اللبنانية​" سمير جعجع كان يريد أن ينقل مقعد الى بشري أو جبيل، ولكن لا أحد يمكن أن يلغي وجودنا اليوم".

ورأى أن "اللائحة التي فيها "القوات اللبنانية" و"​تيار المستقبل​" في دائرة بعلبك – الهرمل حاصل قد يوصلهم لوصول المجلس بشخص أو اثنين أو لا أحد".

ورأى "أنني أعتقد أن "​التيار الوطني الحر​" لا يمكنه تأمين الحاصل الانتخابي في ​بعلبك الهرمل​"، مشيراً الى أن "هذ القانون لا يوجد فيه خرق الخرق يكون على اساس قانون الستين فقط".