أكّد الأمين العام لـ"​تيار المستقبل​" ​أحمد الحريري​ "أنّنا في "تيار المستقبل" نحاول قدر المستطاع أن نحصّل المكاسب"، مشيراً إلى أنّ "رئيس الجمهورية ميشال عون قرّر إجراء ​الانتخابات النيابية 2018​ تحت سقف التسوية الّتي أُقرّت منذ سنة للحفاظ على ​إتفاق الطائف​، وهذا انجاز كبير لدولة قابعة جغرافيا وسط دول تحترق".

ورأى الحريري، خلال جولته في ​البقاع​ الأوسط الّتي تستمرّ لمدّة أربعة أيام استهلها من دارة مفتي زحلة والبقاع الشيخ ​خليل الميس​، "وجود خمسة لوائح في زحلة أهمّ من اختيار عنوان انتخابي، وبالتالي التحمية السياسية للإنتخابات يجب أن لا تكون تحمية طائفية ولا خطاباً مذهبيّاً"، مركّزاً على أنّ "الإقتراع حقّ للجميع يجب المشاركة به حتّى لو بورقة بيضاء".

ولفت إلى أنّ ""تيار المستقبل" اختار 3 مناطق مع "حزب القوات اللبنانية" و3 مناطق مع "التيار الوطني الحر" و3 مع رئيس "الحزب التقدمي الإشتراكي" النائب وليد جنبلاط، كما أنّه يفرض علينا الوضع أن نكون لوحدنا وبالتالي حاولنا إقامة التوازن في التحالفات".

بعدها انتقل الحريري بجولته الّتي رافقه بها المرشحان عن "المستقبل" ​عاصم عراجي​ وماري جان بلزكجيان، إلى بلدتي مكسة و​قب الياس​، حيث استمع الحريري إلى شكوى من رؤساء البلديات من جهة عامل المال وشراء الأصوات.