بحث رئيس تجمع رجال وسيدات الأعمال اللبنانيين في العالم "RDCL WORLD" ​فؤاد زمكحل​، مع السفير الإسباني خوسيه ماريا فيري دي لابينيا، في سبل التعاون بين "التجمع اللبناني العالمي" و​رجال الأعمال​ في ​إسبانيا​ وفي التبادل التجاري والإستثمارات بين البلدين.

واكد زمكحل اننا "لم نعد قادرين على إدارة شركاتنا وإقتصاداتنا ودولنا بالطريقة عينها التي كنا نديرها قبل بضع سنوات. ولم تعد نقاط القوة لدينا وميزاتنا التنافسية السابقة وعوامل النجاح الرئيسية التي كنا نتمتع بها صالحة، بل يمكن أن تصبح نقاط ضعف لدينا اليوم. لذلك فمن المهم أينما كنا موجودين في جميع أنحاء العالم، أن يكون لدينا خطط وإستراتيجيات وأهداف نقوم بمراجعتها بإنتظام وتكييفها وإعادة تكييفها مع الظروف البيئية والإقليمية والعالمية، التي تعاني من إضطراب كامل، من أجل التمكن من المثابرة والنمو".

وراى زمكحل انه "من الضروري بناء شراكات موثوقة مع رجال الأعمال في إسبانيا وخلق التآزر الإنتاجي، بغية تنفيذ استراتيجيات جديدة من اجل النمو والتطور. وعلينا أن نتشارك معرفتنا وخبراتنا ومنتجاتنا وخدماتنا، بحيث يمكن لكل منا تنويع أنشطته بشكل مستقل أو تبادلي أو معا، من خلال نظام تحالف إستراتيجي على المدى ​القصير​ أو المتوسط أو الطويل. إضافة إلى ذلك، يجب على مواردنا البشرية، كذلك القوى العاملة المؤهلة وذات الخبرة، التواصل لتبادل المعلومات والتقنيات، وحتى إستخدام النخبة التي نبحث عنها جميعا وراء حدودنا من كلا الجانبين. علما أننا بحاجة إلى زملائنا في إسبانيا لنكون قادرين على النمو والتطور في أسواق أوروبا، كما وأنهم بحاجة لنا بالتأكيد للتطور في الأسواق العربية في ​الشرق الأوسط​".