قلد السفير الفرنسي في لبنان ​برونو فوشيه​ رئيس ​الصليب الأحمر اللبناني​ أنطوان الزغبي وسام الإستحقاق الوطني الفرنسي من رتبة فارس تقديراً لخدماته الإنسانية وذلك خلال حفل أقيم في قصر الصنوبر مقر إقامة السفير.

وتوجه السفير الفرنسي إلى الزغبي بالقول: "خلال سنوات لم تتوقفوا عن ممارسة مهنتكم مطبقين القيم التي أقسمتم اليمين على احترامها. لم تعدوا الساعات ولم تتوانوا عن بذل الجهود لخدمة الجميع متمسكين باحترام الإنسان أولاً... تطوعتم في الصليب الأحمر عام 1999 وكنتم خير المتطوعين والجميع يشهد لاندفاعكم وحسّكم الانساني واليوم وقد اصبحتم رئيساً للصليب الأحمر فأنتم تجندون أكثر من سبعة آلاف متطوع لخدمة المحتاج والضعيف في مجتمعكم. أقدّر تفانيكم تجاه المواطنين وأحيي الصداقة التي تربط لبنان و​فرنسا​ والتي تجسدونها خير تجسيد. فالصداقة التي تكنوها تجاه فرنسا منذ سنين وتجاه الجالية الفرنسية في لبنان يشهد لها الجميع. فأنتم لم توفروا وقتاً ولا جهداً لخدمة الفرنسيين المقيمين في لبنان ولم تتوانوا دقيقة عن مساعدة العسكريين في البحرية الفرنسية عندما كانت لهم محطة في ​مرفأ بيروت​ خلال رحلاتهم".

من جهته، شكر الزغبي فرنسا ورئيسها السابق ​فرنسوا هولاند​ لمنحه هذا الوسام وشكر السفير الفرنسي وكافة الفريق الذي نظم الحفل وشكر أيضاً رئيس الجمهورية اللبنانية الممثل بكريمته السيده ميراي عون هاشم.