جال محافظ جبل لبنان القاضي ​محمد مكاوي​، على مواقع ورش العمل لمشروع استجرار ​المياه​ من نهر الاولي الى ​بيروت​ الكبرى في مناطق خلدة ودوحة الشويفات/ ​عرمون​، يرافقه ممثل ​مجلس الانماء والاعمار​ المهندس ​ابراهيم ابراهيم​ وممثلو مكتب استشاري المشروع دار الهندسة شاعر وشركاه، بالاضافة الى مقاول المشروع شركة هومن ممثلة بالمهندس ​غسان رزق​ وممثل عن المجتمع الأهلي في المنطقة سهيل المكحل.

بداية الجولة، كانت في محيط ​جسر خلدة​ حيث الحفريات الكبيرة التي تسبب الازدحام الخانق يوميا. وأعطى المحافظ مكاوي تعليمات مشددة الى جميع المعنيين بالمشروع "بضرورة بذل الجهود الإضافية وتسهيل حركة المرور وتلافي تكبيد الاهالي فاتورة القهر جراء مسار الاعمال المنفذة وذلك من خلال بدء تزفيت كل الطرقات البديلة المستعملة حاليا لسير المركبات، وكذلك الفتحات بين الطرقات وحولها وتحسين الطرقات التي انتهى العمل فيها بشكل مبدئي وغيرها من التدابير الهندسية".

واستكمل مكاوي الجولة على مواقع داخل ​الدوحة​ التي تعاني من تأخير مماثل في العمل ما ادى الى اغلاق مدخل رئيسي يوصل الدوحة بجسر خلدة، واعطى التوجيهات لتزفيتها وفتحها مجددا امام السير وبشكل فوري. اما الموقع الثالث فكان امام مدرسة "لاسيم"، حيث شدد على وجوب تسريع العمل دون توقف، ليلا نهارا، وزيادة العديد والمعدات بغية انهاء الاعمال وتعبيد الطرق خلال مهلة خمسة عشر او عشرين يوما كحد اقصى بدلا من المهلة التي كانت مقدرة بستين يوما.