لفت السفير الفلسطيني ب​القاهرة​، ​دياب اللوح​، إلى أن "التحركات مستمرة بشأن طلب حماية دولية للشعب الفلسطيني، خاصة وأن الغاز الذي تستخدمه إسرائيل أدى إلى وفاة شخص، وقد يكون غاز قاتل"، مشيراً إلى أن "​الولايات المتحدة​ يمكن أن تعرقل الإجراءات، خاصة أنها دأبت وأمعنت في إجهاض الطلبات الفلسطينية في ​مجلس الأمن​ دائما، إلا أن الأمر لن يثنينا عن التحرك الدبلوماسي والسياسي والقانوني من "بطش قوات ​الاحتلال الاسرائيلي​".

وأشار إلى أن "​القوات الإسرائيلية​ تقوم بالتصعيد دائما ضد الفلسطينيين السلميين، الذي خرجوا إلى ساحات التظاهر، وأن الجانب الفلسطيني تقدم بطلب عاجل للمدعي العام لمحكمة الجنايات الدولية لتشكيل فريق من الخبراء ل​تقصي الحقائق​ في الغازات المستخدمة".

وكانت ​وزارة الصحة الفلسطينية​، أعلنت اليوم السبت 7 نيسان، ارتفاع عدد القتلى الفلسطينيين برصاص ​الجيش الإسرائيلي​ قرب حدود غزة إلى 9، خلال مسيرات العودة التي انطلقت من ​قطاع غزة​ تجاه الجدار الأمني الفاصل مع إسرائيل.

وكانت وزارة الصحة الفلسطينية قد أعلنت في وقت سابق ارتفاع عدد قتلى الجمعة الثانية من "مسيرة العودة"، أمس الجمعة 6 نيسان، إلى 7 أشخاص.