أكد مرشح "​حزب الله​" و"​حركة أمل​" في جبيل وكسروان الشيخ ​حسين زعيتر​ أن "الحاصل الإنتخابي أصبح في متناول لائحة التضامن الوطني ونعمل على رفع نسبة الإقتراع".

كلام الشيخ زعيتر جاء خلال لقاءه فعاليات وأهالي بلدات بشتليده وفدار، يحشوش، وحجولا بحضور جمع من الفعاليات الإجتماعية ورؤساء بلديات ومخاتير، حيث شدد الشيخ زعيتر على "ضرورة عدم الإنجرار للخطاب الإستفزازي الذي يقوم به البعض ضمن حملاته الإنتخابية من خلال التصويب على المقاومة وسلاحها وبيئتها"، مؤكدا "السعي الدائم لدى حزب الله لتثبيت الأخوة والتضامن الوطني بين كافة مكونات المجتمع ال​لبنان​ي وخصوصا في جبيل وكسروان".

وأعاد الشيخ زعيتر تأكيده على "الوقوف في وجه أي جهة في لبنان تحاول عزل المقاومة"، موجها التحية لرئيس لائحة التضامن الوطني الوزير السابق ​جان لوي قرداحي​ وجميع أعضاء اللائحة.

ولفت الشيخ زعيتر الى أن "الاستحقاق الانتخابي في جبيل وكسروان لا يهدف لتحصيل مقعد نيابي، انما هو لتثبيت حضور سياسي وهوية أبناء جبيل وكسروان الذين قدموا التضحيات ومازالوا من أجل حماية لبنان من التهديدات الصهيونية والتكفيرية".

وفي موضوع الفساد، دعا الشيخ زعيتر الحكومة "لرفع الضغوطات عن كاهل الشعب اللبناني وخصوصا الطبقات المتوسطة والفقيرة"، سائلاً عن سبب اغراق لبنان بالديون من جهة والتوسل لدى الجهات المانحة من جهة أخرى كنوع من أنواع دفع ضريبة الدين من جيوب المواطنين بكافة طوائفهم وتوجهاتهم السياسية.