أكد رئيس الحكومة السابق ​تمام سلام​ "أن ​بيروت​ كانت وستبقى واحة تنوع وانفتاح وحاضنة لجميع ال​لبنان​يين لكنها لن تسمح لأي كان بإضعاف قيادتها الوطنية ومصادرة قرارها السياسي".

سلام وخلال فطور أقامته رابطة آل سلام في مقهى ​الروضة​، لفت الى "ان لبنان بلد قائم على التوازن بين مكوناته المختلفة، وإن هذا التوازن تعرض للإختلال في كل مرة حاول مكون من هذه المكونات الهيمنة والتفرد". مشيرا الى ان "​الطائفة السنية​ طائفة مؤسسة للكيان اللبناني وأن أهل السنة هم أم الولد وأهل البلد.. لم ولن يتقوقعوا ولم ولن يتنازلوا عن دورهم الوطني أو يسمحوا لأي جهة بالهيمنة على قرارهم".

وحض سلام أبناء بيروت الى المشاركة الكثيفة في ​الانتخابات​ المقبلة، لافتا الى "انها إمتحان وطني كبير يتعين علينا خوضه بقوة رغم كل سلبيات القانون، لأن التراخي في الإقبال على صناديق الاقتراع هو في مثابة استقالة من دورنا الوطني". واعتبر "ان الصوت التفضيلي هو مسألة مرتبطة بقناعة الناخب الشخصية لكنها يجب ان لا تشغلنا عن المسألة الأهم، اي التصويت للائحة المستقبل لبيروت الذي يشكل خيارا وطنيا حاسما"طت مؤكدا ان "متانة التحالف مع القيادة الوطنية التي يمثلها الرئيس ​سعد الحريري​ الذي يتوجب علينا الوقوف الى جانبه ومساندته في مهماته الحالية والمقبلة من أجل العبور بلبنان وبعاصمته الى آفاق جديدة".

وأشاد سلام بالنتائج التي أسفر عنها مؤتمر "سيدر" الذي انعقد في ​باريس​، قائلا: "إن هذا النجاح الكبير تحقق بجهود الرئيس سعد الحريري الذي يسعى رغم كل الظروف الصعبة لإعطاء البلاد أملا جديدا".